رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التاريخ يساند الأهلي قبل مواجهة الزمالك بالدوري الليلة

الأهلى
الأهلى

 ساعات قليلة تفصلنا عن اللقاء المرتقب، عن القمة الكروية الممتعة بين قطبي الكرة المصرية، عندما يحل فريق الزمالك حامل لقب الدوري ضيفًا ثقيلًا على غريمه التقليدي النادي الأهلي، ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

 

تفوق للأحمر في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري المصري

تقابل فريقي الأهلي والزمالك من قبل في العديد من المباريات بمختلف المسابقات، كان من نصيب الدوري المصري الممتاز 123 مباراة، ونجح فيها النادي الأهلي من التفوق على غريمه الزمالك في تحقيق الفوز.

 

حيث نجح الأهلي في الفوز بـ 47 مباراة، بينما فاز الزمالك في 28 لقاء، وكان التعادل حاضرا في 48 مناسبة جمعت بين قطبي الكرة المصرية بالدوري المحلي.

 

وفي آخر قمة جمعت بينهما، فاز الأهلي بنتيجة 5-3، وكانت في بطولة الدوري المصري الممتاز وعلى ملعب ستاد القاهرة، بينما سيكون الديربي القادم في ملعب الأهلي we السلام.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في جميع البطولات

تواجه الأهلي والزمالك في 240 مباراة من قبل، نجح الأهلي في الفوز بـ 103 مبارات، بينما فاز الزمالك في 58 مباراة، وتعادلا في 79 مرة.

 

وبالطبع دائمًا ما كانت المباراة بطولة خاصة في حد ذاتها، وتحمل دائمًا طابع القوة والإثارة.

 

ويخوض الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي فيريرا مباراة اليوم أمام الأهلي بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 47 لمواصلة تصدره لبطولة الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز الأول برصيد 44 نقطة جمعها من خوض 20 مباراة، حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في 2 وخسر في أربع مباريات، وأحرز لاعبوه 34 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.

 

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه العام سامى قمصان والقائم بأعمال المدير الفني بشكل مؤقت، مباراة اليوم أمام الزمالك بحثا عن تحقيق الفوز، والوصول إلى النقطة 43 فى جدول ترتيب الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 37 نقطة جمعها من خوض 17 مباراة، إذ فاز في 12 وتعادل في4 وخسر في مباراة واحدة فقط، وأحرز لاعبوه 38 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا.