رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برشلونة يوافق على بيع 49% من تراخيص وتجارة النادي

 خوان لابورتا
خوان لابورتا

أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي مساء اليوم الخميس موافقة أعضائه على بيع 49% من "BLM" (تراخيص وتجارة برشلونة).

جاء قرار برشلونة بعد موافقة 586 عضوًا على عملية البيع، فيما لم يوافق 65 عضوًا على مشروع رئيس النادي خوان لابورتا لتفعيل الروافع الاقتصادية. 

وألمح لابورتا خلال انعقاد الجمعية العمومية للنادي أن بيع جزء من تراخيص وتجارة النادي سيدر عائد يقدر ما بين 200 و300 مليون مقابل كل 10٪، وبيع حقوق البث التلفزيوني سيكون بحد أدنى 200 مليون.

ويواجه برشلونة أزمة ديون حادة تؤثر على اقتصاد النادي في الفترة الأخيرة وتمنعه من استقطاب صفقات قوية للفريق الأول بالنادي.

وقال لابورتا في تصريحات متعقلة ببيع جزء من حصة النادي "سنعيد هذا الأصل مرة أخرى بعد 25 عامًا، العملية التي تم اقتراحها لنا كانت من قبل مجموعة وأولئك الذين لديهم قيمة أهم من برشلونة، الذي خدم الجميع".

وأصاف رئيس النادي "نحن دائمًا على استعداد للمساعدة، ولكن علينا أولًا أن إصلاح وضع النادي، لقد تحسننا في المدى،

من حيث التكاليف.. إنه أمر مهم للغاية".

وواصل خوان لابورتا "هذا البيع لـ25٪ من الحقوق، إذا أدخلنا 165 مليون يورو كل عام وبقي ثابتًا، فسندخل 41 مليونًا أقل، 25٪، لكننا نحقق الدخل الذي سيعوض هذا التخفيض، رفضنا عرض بقيمة مليار يورو مقابل 100% من حقوق البث لمدة 10 سنوات، طلبنا 25٪ لأننا نتحدث عن 500 مليون يورو، نحتاج إلى الرافعتين، لقد وافقنا على أحدهما، دعونا لا نبقى في منتصف الطريق".

وأتم لابورتا تصريحاته "العمليات الملزمة للطرف الآخر وتقديرية لعملياتنا، ليس لدينا هذه العمليات في المستقبل، إذا لم نقم بأي عمليات قبل 30 يونيو فهناك صيغ أخرى، ولكن هذه العملية ستساعدنا كثيرًا".