رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجم ألمانيا يهاجم قطر بسبب "المثليين".. فيفا يؤكد الدعم ويهدد المخالفين للوائح

مونديال قطر
مونديال قطر

فتح أوليفر بيرهوف نجم منتخب ألمانيا السابق والمدير الإدارة لمنتخب الماكينات الحالي، النار على قطر بسبب سياستها في التعامل مع المثليين.

 

وأكد بيرهوفن أن موقف قطر من المثليين لا يتفق بأي شكل من الأشكال مع قناعاته الشخصية في هذا الشأن، مثيرًا إلى أن قطر لا تزال تعتبر المثلية الجنسية أمرا خارجا عن القانون.

 

وشدد بيرهوف على أن المنتخب القطري نجح في الحصول على حق استضافة بطولة كأس العالم 2022، في ظل عدم الاحتراف بحقوق المثليين، مشيرًا إلى أنه كان يجب دراسة هذه الأمور قبل منحها حقوق استضافة وتنظيف البطولة.

 

سبب إطلاق بيرهوف هذه التصريحات:

كما شكك بيرهوف في الآلية التي تم على أساسها منح قطر حق تنظيم مونديال 2022، وأكد أن الاتحاد الدولي كان يجب أن يستغل صلاح بطولة كأس العالم للضغط على قطر من أجل تغيير سياستها في هذا الشأن.

 

وتابع نجم المنتخب الألماني السابق أنه كان يجب أن يحدث هذا التغيير قبل إسناد البطولة لقطر، وليس بعده لأنه حينها لن يمتلك الاتحاد الدولي أي وسيلة للضغط.

 

وجاءت تصريحات بيرهوف بشأن المثليين، على سبيل الضغط من أجل تغيير نظرة المنطقة العربية والدول المسلمة للمثليين، أملا في حصولهم على مزيد من الحرية في هذه المنطقة.

 

الرياضة الأوروبية تدعم المثليين:

وبدأت خلال السنوات الأخيرة ظهور حالات في ملاعب كرة القدم من شأنها تقديم الدعم للمثليين، من أجل حصولهم على حريتهم في ممارسة أمورهم الجنسية ودمجهم في المجتمع وتقبلهم.

 

كما خصص الاتحاد الأوروبي وبعض الاتحادات في الدوريات الكبرى جولات، من شأنها تقديم الدعم للمثليين، إلا أن الأمر قوبل بالرفض من بعض اللاعبين المسلمين نظرًا لتعارضه مع تعاليم الدين الإسلامي.

 

قطر ترحب بالمثليين في المونديال ولكن:

وفي تصريحات سابقة أكد اللواء

عبد العزيز الأنصاري، رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة المونديال القطري إنه سيتم الترحيب بالأزواج من "مجتمع الميم" في قطر لحضور مباريات كأس العالم، على الرغم استمرار تجريم العلاقات الجنسية المثلية في الدولة الخليجية.

 

وأضاف أنه إذا قام مشجع برفع علم المثليين، وتم سحبه منه، سيكون ذلك من أجل حمايته وليس مهاجمته، مشددًا أنه لا يمكننا أن نغير القوانين، لا يمكننا أن نغير الدين لـ 28 يوماً من أجل كأس العالم.

 

رئيس فيفا يعلن حضور المثليين للمونديال:

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في تصريحات سابقة: "الجميع سيرى أن الجميع مرحب بهم هنا في قطر، حتى لو تحدثنا عن مجتمع الميم، قطر دولة محافظة لكنها ملتزمة بتقديم تجربة شاملة لكأس العالم تكون مرحبة وآمنة ومتاحة للجميع".

 

فيفا يهدد الفنادق الغير ممتثلة للوائح دعم المثليين:

وهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيتخذ إجراءات ضد الفنادق التي لا تمتثل للوائح والقوانين فيما يتعلق بدعم المثليين، وأتت الخطوة بعد أن كشفت تحقيقات أن 3 فنادق ضمن القائمة، التي منحها فيفا موافقته على استضافة الزائرين في كأس العالم، لم تسمح باستقبال “الأزواج من نفس الجنس”.