رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مروان صلاح.. ابن الأهلي المطرود ينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني

مروان صلاح
مروان صلاح

 انضم مروان صلاح حارس الأهلي السابق لبايرن ميونخ الألماني، بعدما قضي فترة معايشة داخل صفوف النادي البفاري، ليضمه الأخير لصفوف الناشئين بعدما أثبت الحارس المصري نفسه خلال فترة تواجده داخل العملاق الألماني.

 

من هو مروان صلاح.. المطرود من الأهلي

 

كان مروان صلاح من ناشئي الأهلي منذ بلوغه 8 أعوام، ولكنه رحل عن القلعة الحمراء قبل عامين، وقد لقي اللاعب اشادة كبيرة من مدربيه خلال فترة تواجده داخل المارد الأحمر ومن بعده سموحة.

 

حيث قال مدرب الحراس شريف عثمان في تصريحات صحفية: "مروان حارس مميز جدا، ولكنه مواليد 2004، وفي مصر يتم إلغاء الفرق من مواليد الأعوام الزوجية".

 

وتابع: "بعد دمج فريقي مواليد 2003 و2004، بات لدى الأهلي 8 حراس مرمى، واستغنى النادي عن 5 من بينهم مروان صلاح، الذي انتقل إلى سموحة".

 

وختم شريف عثمان قصة الحارس الشاب، قائلا: "لقد أصيب بفيروس كورونا، وغاب لشهر ونصف عن الملاعب، ليبتعد عن الحسابات، وتزامن مع ذلك تعاقد الأهلي بمبالغ كبيرة مع الحارسين مصطفى مخلوف من الترسانة، وأدهم سيحا من وادي دجلة".

كواليس غريبة حول انتقال مروان صلاح لبايرن ميونخ الألماني

وكشف شريف عثمان مدرب حراس المرمى، كواليس انتقال مروان صلاح لبايرن ميونخ الألماني، والتي بدأت قبل 6 أشهر.

 

حيث قال عثمان في تصريحات تليفزيونية: "نشر النادي الألماني عبر حسابه على منصة إنستجرام، منشورًا يعلن فيه البحث عن 15 موهبة حول العالم".

 

أشار عثمان: "طلب النادي الألماني مقطع فيديو مدته 90 ثانية فقط، إنها فترة قصيرة للغاية، وصعبة جدا لإبراز قدرات حارس مرمى".

 

وواصل عثمان تصريحاته: "النادي الألماني تلقى مقاطع فيديو من أكثر من 2000 موهبة، وتم تصفية الترشيحات، وطلب بايرن ميونخ مقاطع فيديو أخرى

للحراس للتأكد من مشاركتهم في دوريات الناشئين".

 

واستطرد المدرب المصري: "النادي البافاري يقيم حاليا معسكر في البرازيل مدته 10 أيام، سيخوض خلاله 3 مباريات ودية آخرها ضد فريق فلامنجو".

 

وتابع: "وصل (مروان) إلى البرازيل منذ يومين، وخاض حصة تدريبية خفيفة، وأجرى مقابلة مع القناة الرسمية للنادي، وسيشارك في مؤتمر صحفي، ما يشير إلى أنه مثير للانتباه".

 

وأتم شريف عثمان: "هناك معسكر آخر في ألمانيا ومباراة ضد ناشئي بايرن ميونخ ستقام على ملعب أليانز أرينا، بعدها سيتم اختيار 6 إلى 8 لاعبين، والباقي سيتم تسويقهم عبر شركاء بايرن حول العالم".

 

مروان صلاح خامس محترف مصري داخل ألمانيا

ويعد مروان صلاح خامس محترف مصري لعب بالدوري الألماني، وذلك بعد النجاحات التي حققها اللاعبين المصريين وعلى رأسهم؛ أسطورة خط دفاع المنتخب الوطني هاني رمزي، وهو صاحب أول بطولة للمصريين في ألمانيا عام 1994 عندما توّج بالسوبر الألماني مع فريق فيردبريمن، ومحمد عمارة لاعب الأهلي السابق، وهانزا روستوك الألماني، ومحمد زيدان والذي لعب داخل صفوف بروسيا دورتموند، وحاليًا المهاجم المصري عمر مرموش لاعب شتوتجارت الحالي، والحارس مروان صلاح حارس بايرن ميونخ.