عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باحثون عسكريون صينيون يدعون إلى تطوير إجراءات مكافحة ستارلينك

ستارلينك
ستارلينك

قال باحثون عسكريون صينيون في ورقة بحثية نشرتها المجلة الصينية Modern Defense Technology، إنه يتعين على الصين تطوير قدرات لتعطيل أقمار Starlink الصناعية للإنترنت وربما تدميرها.

بالأسعار.. إتاحة خدمة الإنترنت Starlink في 32 دولة

سلط المؤلفون الضوء على إمكانية استخدام Starlink لأغراض عسكرية يمكن أن تساعد دولًا أخرى وتهدد الأمن القومي للصين. وفقًا لجنوب تشاينا مورنينج بوست، يدعو العلماء إلى تطوير القدرات المضادة للأقمار الصناعية، بما في ذلك أساليب القتل القاسي والناعم. يستخدم الأول لتدمير الأقمار الصناعية ماديًا، مثل استخدام الصواريخ، بينما تستهدف طريقة القتل الناعم برنامج القمر الصناعي ونظام التشغيل.

 

بالإضافة إلى ذلك، يقترح الباحثون تطوير نظام مراقبة لديه القدرة على تتبع كل قمر صناعي من نوع Starlink. من شأن ذلك أن يعالج أحد مخاوفهم ، وهو إمكانية إطلاق حمولات عسكرية إلى جانب مجموعة من الأقمار الصناعية للكوكبة. نشرت مدونة ترجمة David Cowhig نسخة باللغة الإنجليزية من الصحيفة، إلى جانب مقال آخر من موقع الويب China Military Online الذي ترعاه الدولة والذي حذر من مخاطر خدمة الإنترنت عبر الأقمار

الصناعية.

 

قالت: "بينما تدعي ستارلينك أنها برنامج مدني يوفر خدمات إنترنت عالية السرعة، إلا أنها تتمتع بخلفية عسكرية قوية". وتابعت أن مواقع الإطلاق الخاصة بها مبنية داخل قواعد عسكرية، وقد تلقت سبيس إكس في السابق أموالًا من القوات الجوية الأمريكية لدراسة كيفية اتصال أقمار ستارلينك الصناعية بطائرات عسكرية تحت التشفير. حذر العلماء الصينيون من أن Starlink يمكن أن تعزز سرعات اتصالات الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار بأكثر من 100 مرة.

 

حذر المؤلف، قائلًا: "عند اكتمالها، يمكن تركيب أقمار ستارلينك الصناعية بأجهزة الاستطلاع والملاحة والأرصاد الجوية لزيادة تعزيز القدرة القتالية للجيش الأمريكي في مجالات مثل الاستشعار عن بعد للاستطلاع، وترحيل الاتصالات، والملاحة وتحديد المواقع، والهجوم والاصطدام، والإيواء الفضائي".