عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«كونتكت المالية» تسجل 2.50 مليار جنيه حجم تمويلات بدعم الإقبال على منتجاتها

سعيد زعتر الرئيس
سعيد زعتر الرئيس التنفيذى لــشركة كونتكت

أكد سعيد زعتر الرئيس التنفيذى لــشركة «كونتكت» المالية القابضة ورئيس الاتحاد المصرى للتمويل الاستهلاكى أن الأداء المتميز التى سجلته الشركة فى نتائج الأعمال المجمعة لفترة الربع الأول المنتهية فى 31 مارس 2022 .

 يعد استكمالًا لمسيرة نجاح العام الماضى، حيث حققت الشركة نموًا قويًا عبر قطاعيها الرئيسيين بالتوازى مع المضى قدمًا فى تنفيذ استراتيجيتها طويلة الأجل.
 

أعلنت الشركة مؤخرًا عن نتائج الأعمال المجمعة لفترة الربع الأول المنتهية فى 31 مارس 2022، محققة صافى أرباح بعد خصم حقوق الأقلية بقيمة 154 مليون جنيه، وهو نمو سنوى بنسبة 40%.
 

قال «زعتر» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن إجمالى حجم التمويلات الجديدة شهد نموًا بنسبة سنوية 47% ليسجل 2.50 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022 مقابل 1.70 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وذلك على خلفية الطلب المتنامى على منتجات الشركة عبر قطاعات التمويل الاستهلاكى والتمويل العقارى وتمويل المركبات التجارية، ونتج عن ذلك ارتفاع صافى الأرباح بنسبة سنوية 46% ليسجل 141 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022. وعلى صعيد قطاع التأمين، ارتفع إجمالى

الأقساط التأمينية بأكثر من الضعف ليبلغ 252 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى مقابل 125 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق...أضاف أن كفاءة استراتيجية الاستثمار التى تبنتها الشركة، أثمرت عن تعزيز تفاعلها المباشر مع العملاء عبر تنمية تواجدها من خلال الفروع والمنصات الرقمية مع تطوير باقة المنتجات التى تقدمها.
 

أوضح أنه على مستوى قطاع التأمين، واصلت الشركتان التابعتان أداءهما المتميز، حيث تمكنتا من تسجيل معدلات نمو قوية خلال الربع الأول من العام الجارى، وكذلك على صعيد منتجات التمويل، شهد قطاع التمويل الاستهلاكى الذى يضم كونتكت تسوق، تضاعف حجم التمويلات الجديدة بنحو خمس مرات، وذلك على خلفية زيادة استهداف العملاء مباشرة عن طريق قنوات الاتصال المختلفة.