عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جونسون يهنئ نظيره الأسترالي على فوزه في الانتخابات وأدائه اليمين الدستوري

بوريس جونسون
بوريس جونسون

 أعلن مجلس الوزراء البريطاني اليوم الإثنين أن رئيس الوزراء بوريس جونسون أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الأسترالي الجديد أنتوني ألبانيزي لتهنئته على فوزه في الانتخابات وأدائه اليمين الدستوري.

 

اقرأ أيضًا.. بوريس جونسون.. لأول مرة أركوري تؤكد علاقتها الغرامية به


وأعرب جونسون - بحسب ما أوردته صحيفة (ذا جارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة وأستراليا بشكل أكبر.


بدوره، أعرب رئيس الوزراء الاسترالي ألبانيزي عن شكره للرئيس الوزراء البريطاني، مؤكدًا أن المملكة المتحدة وأستراليا تربطهما صداقة قوية وتاريخية نابعة من علاقاتهما الوثيقة بالكومنولث.


واتفق الجانبان على أن هناك المزيد الذي يمكن القيام به معا، كما أكدا على وجود توافق قوي بين الأجندات المشتركة لحكومتيهما والذي يمتد عبر الأمن العالمي وتغير المناخ والتجارة.


وأدى ألبانيزي اليوم اليمين الدستورية أمام الحاكم العام لأستراليا ديفيد هارلي بمقر الحكومة في كانبرا بصفته

رئيس الوزراء الحادي والثلاثين لأستراليا، في أعقاب فوزه في الانتخابات الوطنية التي جرت أمس الأول السبت.
كما أدى اليمين أمام هارلي أيضا كل من ريتشارد مارلس وزير القوى العاملة الجديد ونائب رئيس الوزراء، ووزيرة الخارجية الجديدة بيني وونج، ووزير الخزانة جيم تشالمرز، ووزيرة المالية الجديدة والمدعية العامة كاتي جالاجر.
ومن المقرر أن يتوجه ألبانيزي، الذي أصبح أول رئيس وزراء من حزب العمال منذ عام 2013، إلى طوكيو مباشرة برفقة وونج؛ لحضور الاجتماع الرباعي مع زعماء اليابان والولايات المتحدة والهند غدًا الثلاثاء.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news