رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صراع البقاء في البريميرليج يشتعل بين ليدز يونايتد وبيرنلي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

 تشهد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مساء اليوم الأحد، عدد كبير من المباريات التي تحسم تحديد بطل البريميرليج في الموسم الحالي 2021-2022، وتحديد الهباطين للدرجة الأولى التشامبيونشيب، بالإضافة إلى حسم المتأهلين للدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

 

ومن بين مواجهات اليوم لقاء بيرنلي أمام نيوكاسل يونايتد، ومباراة برينتفورد أمام ليدز يونايتد، والتي تحسم ثالث الأندية الهابطة لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" بعد تأكد هبوط كل من واتفورد ونوريتش سيتي.

 

يتمركز كل من فريقي بيرنلي وليدز يونايتد في المركز السابع عشر والثامن عشر على الترتيب بفارق الأهداف بين الفريقين، ويمتلك كلا الفريقين 35 نقطة لكن الأفضلية للكلاريت بفارق الأهداف عن ليدز.

 

موقف بيرنلي وليدز يونايتد بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي

يأتي بيرنلي في المركز السابع عشر بالترتيب برصيد 35 نقطة برصيد ليدز نفسه، وحال الفوز اليوم أمام نيوكاسل يونايتد سيتأكد بقاء الفريق بالموسم المقبل بسبب فارق الأهداف الذي يتم اللجوء له في كحل ثاني للفصل في مثل تلك الحالات، فيمتلك بيرنلي -18 بفارق الأهداف، بينما يمتلك ليدز -38 بعدما استقبلت شباكه في الموسم الحالي 78 هدفًا كثاني أضعف خط دفاع.

 

انتهت مواجهتا بيرنلي وليدز يونايتد في الموسم الحالي بالتعادل في الدور الأول بهدف لكل

فريق على ملعب الكلاريت، بينما فاز ليدز في الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وحال اللجوء له سيكون في صالح اليونايتد.

 

أما إذا انتهت مواجهات الفريقين بالتعادل في مباريات اليوم، سيتم اللجوء للمعطيات المقدمة لأجل حسم بقاء فريق وهبوط الأخر في الموسم المقبل، وهي كالآتي:-

يتم اللجوء إلى النقاط الإجمالية للفريقين بجدول الترتيب كحل أول.

ثم اللجوء إلى فرق الأهداف الإجمالي كحل ثاني.

بعد ذلك يتم اللجوء إلى إجمالي الأهداف المسجلة لكل فريق كحل ثالث.

 

في حين سيكون النقاط في المواجهات المباشرة بين الفريقين هو الحل الرابع، والتي تميل لصالح ليدز يونايتد الذي تعادل في الذهاب خارج أرضه وفاز في الإياب على ملعبه.

 

أما لعب مباراة فاصله لتحديد الباقي بالدوري هو الحل السادس والأخير للحسم في الأمر.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا