رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أيمن جودو: كسرت «مناخير» لاعب إسرائيلي وفزت بالضربة القاضية

أيمن جودو في حواره
أيمن جودو في حواره مع الوفد

وصل إلى العالمية، وتمكن من رفع علم مصر في مختلف المحافل الدولية والبطولات الكبرى، ورغم صغر سنه إلا أنه استطاع أن يسطر اسمه وسط عمالقة العالم في الرياضات القتالية، ليحقق العديد من الميداليات.. إنه لاعب  الكونغ فو "أيمن حسام الدين" الشهير بـ"أيمن جودو".

 

 

في البداية تحدث أيمن عن بداية مشواره في الرياضات القتالية واحترافه الكونغ فو بعد ثاني بطولة له بكأس العالم ببولندا، نتحدث اليوم عن والذي يروي لنا مشواره الرياضي في لعبة الكونغ فو بداية من اختياره لتلك اللعبة القتالية وصولا للعالمية.

 

أيمن جودو

"أيمن حسام الدين" الشهير بـ "أيمن جودو"، نسبة لأول رياضة مارسها في حياته، ولد في 8/ 1985، أتسم بالتواضع والهدوء ومساعدة الضعفاء، شارك في العديد من البطولات منذ موسم 1996 حتى 2013، واجهته العديد من الصعوبات خلال مسيرته الرياضية ولكنه استطاع التغلب عليها، كان مثله الأعلى هو بطل العالم كابتن جمال غانم، أقوى لاعب في جميع فنون القتال، حصل على أول بطولة له حينما كان عمره 16 عاما، التحق بنادي الترسانة ثم التعاون للبترول ، حتى وصل للاحتراف العالمي. 

ايمن جودو في حواره مع الوفد

حصل على الحزام الأسود ثم الحزام الأحمر، إلى أن احترف الكونغ فو ببولندا، ومثّل مصر بعدة بطولات رفع خلالها علم بلاده بدول أوروبا سواء إيطاليا وبولندا التي عاش بها 11 عاما، تم تكريمه من الاتحاد المصري للكونغ فو، وبعض محافظات الجمهورية.

 

يقول "جودو"، بدأت ممارسة الكونغ فو سنة 1996 بنادى الترسانة على يد كابتن طارق عبد المطلب، وكان حينها مدرب منتخب مصر، وأحترفتها بعد ثاني بطولة ليّ بدولة بولندا، ثم بالأندية المصرية، وبعد عدة سنوات انتقلت من الترسانة إلى نادي التعاون للبترول وفزت ببطولة إفريقيا وكأس العالم ببولندا موسم 2007 ، والذي يعتبر موسم تألقي مع كابتن إيهاب عبد المنعم، مدرب البترول ومنتخب مصر، واخترت رياضة الكونغ فو لشعوري بأنها الرياضة الوحيدة التي يمكن أن أفرغ فيها كامل طاقتي حيث أنها تشمل كل رياضات الدفاع عن النفس منها " الملاكمة، والجودو، والمصارعة، التايكوندو بأسلوب قتالي واحد اسمه ( الساندا).

 

وأضاف، قضيت أكثر من 25 عاما بالتدريب على أيدي العديد من

المدربين أبرزهم كابتن إيهاب عبد المنعم، وقدوتي بطل العالم كابتن جمال غانم، دخلت بطولة إفريقيا بعد فوزي ببطولة العرب وعسكرت مع منتخب مصر حتى حصلت على المركز الأول سنة 2007 وكانت مصر حينها مستضيفة البطولة، وكانت شيقة وومتعة للغاية، وكانت آخر بطولة حصلت عليها بكأس العالم في بولندا وهزمت لاعب الكيان الصهيوني بالضربة القاضية وتسببت له في كسر بالأنف.

 

وعن الاتحاد المصري ودعمه للاعبين، قال جودو: " الإتحاد يدعم الأبطال بقدر المستطاع ويوفر للجميع بطولات الجمهورية والمعسكرات الداخلية والخارجية، حتى نستطيع تحقيق الكثير من الألقاب العالمية ورفع علم بلدنا بالمحافل الدولية تحت قيادة حكيمة من كينج إفريقيا كابتن شريف مصطفى".   

 

أما عن انتشار رياضة الكونغ فو، أكد أن اللعبة حاليًا عائدت بقوة بعد فترة توقف من الإتحاد السابق وبتعمد لتجديد أصوات الانتخابات حتى يتمكنوا من السيطرة على جميع الأوضاع، ولكن هزموا بالانتخابات الأخيرة وعاد الوضع كما كان والكل يعلم بأن مصر تنافس سنويًا أهل اللعبة " الصين والوصيف روسيا وإيران".

 

وتابع، حلمي أن أجلس على كرسي الإتحاد مستقبلًا بعد اعتزال قدوتي والأخ الأكبر رئيس الاتحادين المصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولى، كابتن شريف مصطفى.

 

وفي ختام حديثه طالب الدولة زيادة الدعم للألعاب الفردية مقارنة بالجماعية ولو خمس الألعاب الأخرى لسيطرنا على الميداليات بجميع الأوزان و بطولات العالم والأولمبياد.

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد " إضغط هنا "