عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لـ6 أشهر.. أوغندا تعلن استمرار وجود قواتها في الكونغو الديمقراطية

قوات مشتركة بين أوغندا
قوات مشتركة بين أوغندا والكونغو الديمقراطي

 غرد موهوزي كاينير غابا، قائد القوات الأوغندية، اليوم الثلاثاء، عبر تويتر، "أن قواتي أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، سيستمرون في محاربة المتمردين، لمدة 6 أشهر".

 

اقرأ أيضًا.. مصرع 20 شخصًا إثر تحطم حافلة رُكاب في غرب أوغندا

 

وقال: "جاء ذلك بعد قرار رئيسي أوغندا والكونغو الديمقراطي، باستمرار القوات المشتركة بين البلدين، في محاربة المتمردين".

 

وأعرب قائد القوات الأوغندية  عن سعادته بمواصلة التعاون العسكري بين البلدين ومواصلة العمليات القتالية حتى القضاء على المتمردين من داعش".

 

وكان قائد القوات الأوغندية قد نشر عبر صفحته الرسمية علي تويتر، اليوم: "أن أوغندا ستسحب قواتها من جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة في غصون أسبوعين، بعد عملية مشتركة ضد المتمردين الإسلاميين منذ أواخر العام الماضي".

 

وأضاف: "ستتوقف عملية الجيش رسميًا في غضون أسبوعين تقريبًا وفقًا

لاتفاقنا الأصلي، كان من المفترض أن يستمر لمدة 6 أشهر، ما لم أحصل على مزيد من التعليمات من القائد العام أو قوات الدفاع المدني، سأقوم بسحب جميع قواتنا من جمهورية الكونغو الديمقراطية في غضون أسبوعين".

 

وكانت القوات الديمقراطية المتحالفة، قد أعلنت في السابق، التي بدأت انتفاضة في أوغندا، لكنها تتمركز في الكونغو منذ أواخر التسعينيات، الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في منتصف عام 2019، واتهمت بقتل مئات المواطنين.

قوات مشتركة بين اوغندا والكونغو الديمقراطيقوات مشتركة بين اوغندا والكونغو الديمقراطيقوات مشتركة بين اوغندا والكونغو الديمقراطيقوات مشتركة بين اوغندا والكونغو الديمقراطيقوات مشتركة بين اوغندا والكونغو الديمقراطي

لمزيد من الأخبار العربية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news