عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محظوظة إني وقفت قدامك.. داليا البحيري تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده (صورة)

عادل إمام و داليا
عادل إمام و داليا البحيري

 حرصت النجمة داليا البحيري، على تهنئة الزعيم عادل إمام، بمناسبة عيد ميلاده الذي يحل اليوم 17 مايو، متمنيةً له المزيد من الصحة والعافية، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

 

اقرأ أيضًا:

لو كنا في بلد ثانٍ كان مشواره ادرس .. المخرج عمرو سلامة يحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام

 

داليا البحيري وعادل إمام

 

ونشرت البحيري صورة برفقة الزعيم ، وعلقت عليها قائلة: "‏‏مش انت النهاردة عيد ميلادك كل سنة وانت طيب يا زعيم، انت فعلًا زعيم القلوب انا محظوظة اني وقفت قدامك في فيلم السفارة في العمارة، ومسلسل فلانتينو من أمتع وألذ الأوقات اللي كنت بقضيها مع حضرتك ربنا يخليك لينا".

 

ويحتفل اليوم الثلاثاء 17 مايو، الزعيم عادل إمام، بعيد ميلاده الـ 82، إذ ولد في نفس اليوم عام 1940، بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ثم انطلق إلى عالم الفن وصنع تاريخًا فنيًا كبيرًا.

 

 

 

شارك عادل إمام في عروض الفرق الجامعية والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 وهو لايزال طالبا بالجامعة وكانت الأدوار صغيرة لكنها لفتت الأنظار إلى موهبته كممثل كوميدي  قدم بعد ذلك مسرحية أنا وهو وهى عام 1962 في دور دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندس، ثم اشترك في مسرحية النصابين عام 1966 على مسرح الحكيم، ومسرحية البيجامة الحمراء عام 1967.

 

وقدم مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمرعرضها من عام 1971

إلى 1975 وتعتبر انطلاقته الحقيقية كنجم مسرحي ثم مسرحية شاهد مشافش حاجه واستمر عرضها سبع سنوات، الواد سيد الشغال 1985 واستمرت الى عام 1993، ومسرحية بودي جارد، من عام 1999 وأسندت له أدوار البطولة ابتداءً من عام 1972، وأصبح النجم الأول للتليفزيون عندما قدم مسلسلات دموع فى عيون وقحه، أحلام الفتى الطائر.

 

وعلى مستوى السينما شارك الفنان أحمد مظهر بطولة فيلم "لصوص لكن ظرفاء"عام 1968 ثم فيلم البحث عن فضيحة  عام 1973 مع ميرفت أمين وسمير صبرى وتصدر عادل إمام البطولة المطلقة منذ منتصف السبعينيات إلى اليوم.

 

وقدم الزعيم 8 مسلسلات خلال التسع سنوات الأخيرة وكانت البداية بمسلسل "فرقة ناجى عطا الله" عام 2012 واستمر بعدها فى التواجد بشكل سنوى، حيث ظهر فى رمضان 2013 بمسلسل "العراف"، و"صاحب السعادة" عام 2014، و"أستاذ ورئيس قسم" عام 2015، و"مأمون وشركاه" عام 2016، و"عفاريت عدلى علام" عام 2017، وأخيراً "عوالم خفية" عام 2018، وأخيراً "فلانتينو" عام 2020.