رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل انطلاقه.. أبرز فعاليات مهرجان كان السينمائي (فيديو)

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي

 وضع مهرجان كان السينمائي اللمسات النهائية على الدورة الـ75، حيث وضع الدعاية في شوارع المهرجان فيما زين بوستر الدورة قاعة انطلاق الدورة الجديدة وهو الأفيش المستوحى من فيلم جيم كاري "truman show".

 

اقرأ أيضًا.. قائمة الأفلام الكاملة المشاركة في مهرجان كان السينمائي 2022

 
وعرض برنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الإثنين، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "مهرجان كان.. قائمة مميزة من الأفلام في الدورة 75"، حيث سيتم تكريم الممثل الأمريكي فورست ويتكر في فيلم الافتتاح ومنحه السعفة الذهبية الفخرية.

 

 وأشار التقرير إلى أن فعاليات الدورة الخامسة والسبعين من مهرجان كان السينمائي، المقرر انطلاقها يوم الثلاثاء 17 مايو إلى السبت 28 مايو ستشهد مجموعة كبيرة من العروض الفنية والاستثنائية من كل أنحاء العالم، حيث سيكون العالم على موعد مع وجبة فنية قوية في الدورة الجديدة من المهرجان الذي

سيشهد مجموعة كبيرة من العروض، بالإضافة إلى تكريم نجوم السينما العالمية.

 

 ومن المقرر أن يتم توجيه تحية خاصة للنجم توم كروز، وستكون المنافسة على الأفلام هذا العام في مهرجان كان قوية جدًا، بواقع 24 فيلمًا تتنافس على السعفة الذهبية في المسابقة الرسمية للمهرجان، أبرزها فيلم لمخرج سويدي من أصول مصرية طارق صالح، وتدور أحداث الفيلم في أول يوم بعد عودة الطلاب في إجازة الصيف.

 

 

مواضيع ذات صلة : 

جوني ديب يعود بقوة إلى الشاشة الكبيرة عبر مهرجان كان

تصوير فيلم وثائقي عن مهرجان كان بمناسبة ذكراه الـ 75