رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية: مؤسسة مصر الخير لها دور محوري في المجتمع

الدكتور طلعت عبد
الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسس

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية، ان مؤسسة مصر الخير ايتطاعت ان تصل لكل بيت في مصر،  ولها دور محوري في المجتمع مشيرا الى ان صاحب الفكرة هو الدكتور على جمعة، رئيس مجلس امناء مصر الخير. 


واضاف عبدالقوي،  في تصريحات صحفية اليوم،  موضوع الجائزة هذا العام الصحة الجيدة والرفاة حيث تنص المادة ١٨  من دستور ٢٠١٤ م على حق المواطن في الصحة والرعلية الصحية طبقا للمعايير الجودة، ووتامين صحي شامل يغطي كافة المصريين والامراض،  وايضا تلتزم الدولة بتحسين اوضاع الاطباء والتمريض والعاملين بالصحة،  مشيرا الى ان مصر تعاني من ندرة عدد الاطباء ولدينا ما يقرب من ٣٧٠ الف طبيب بالنقابة. 


واكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية، ان المرحلة المقبلة ستشهد مشاركة المجتمع المدني في كافة القطاعات،  وتشجيع منظمات العمل الاهلي على تقديم الخدمة المجتمع وان يكون هناك شراكة حقيقية للمجتمع الاهلي مع القطاع الصحي. 


جاء ذلك خلال مشاركته في حفل توزيع جائزة مؤسسة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام، اليوم الاحد، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.