رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(صور) أهداف جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة اقبال السمالوطي، المشرف العام على جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام وعضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن جائزة مؤسسة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام تعتبر من اهم اهداف التنمية المستدامة 2030م، حيث تأتي في اطار تطوير المنظمات منذ عام ٢٠١٩م وتستهدف الجائزة التركيز على التنمية المستدامة.

واضافت السمالوكي، في تصريحات صحفية اليوم، ان الجائزة ركزت في دورتها الاولى على التعليم الجاد، والثانية مواجهة الفقر، والثالثة الصحة الجيدة والرفاة، مشيرة الى ان الجائزة تستغرق ٨ شهور وفيها يتم تسليط الضوء فيها على التجارب والافكار التنموية الابداعية في مواجهة المشكلات المجتمع بهدف التكرار في اماكن اخرى والبناء على هذه التجارب والخبرات.

واوضحت المشرف العام على الجائزة، ان وصلنا هذا العام الى ٦٠٠ جمعية

تقدم ما يقرب حوالي ١٠٨ جمعية وتم تحديد مراحل معينة للجائزة منها مرحلة التسويق، مرحلة الفرز للمشروعات ومرحلة المطابقة الميدانية، ومرحلة العروض النهائية، ثم تم اختيار الفائزين مؤكدة ان الهدف من منح الجائزة الاسهام في كوادر بنائية بدعم فني ومالي من مجلس امناء مصر الخير.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جائزة مؤسسة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.