رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سوق الاتصالات يتغير.. كيف تستفيد إي آند من استحواذها على 9.8% من فودافون

المهندس حاتم دويدار
المهندس حاتم دويدار

من المتوقع أن يتغير شكل سوق الاتصالات في المنطقة بعد استحواذ إي آند e& (المعروفة سابقًا باسم مجموعة اتصالات) على ما يقرب من 2.766 مليون سهم في مجموعة فودافون العالمية، والتي تمثل 9.8% من رأس مال الشركة (باستثناء أسهم الخزينة) بتكلفة شراء تقارب 4.4 مليار دولار أمريكي.

 

اتصالات توقع اتفاقية مع السويدي للصناعات لتنفيذ البنية التحتية التكنولوجية ولتوفير خدمات Triple Play بمجمع U Venues

 

تفاصيل استحواذ مجموعة اتصالات على 2.766 مليون سهم في فودافون

 

يأتي استثمار e& في شركة فوداف للاستفادة من خبرات الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، فالأخيرة واحدة من أقوى العلامات التجارية وأكثرها شهرة على مستوى العالم في قطاع الاتصالات، وتتفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي، حيث تقدم بعضاً من أكثر التقنيات وحلول الجيل القادم تطورًا، بما في ذلك حلول إنترنت الأشياء، تقنيات المعلومات، الحلول المخصصة للشركات وخدمات التكنولوجيا المالية ضمن قطاع الاتصالات وبما فيه منفعة للمجتمع بشكل عام.

 

تستند السمعة المرموقة لفودافون، بصفتها المشغل الرقمي الرائد، إلى نهجها الصارم فيما يتعلق بحوكمة الشركات وامتثالها للوائح والمعايير التنظيمية العالية في مختلف الأسواق، والذي بدوره يجعل هذا الاستثمار فرصة جذابة لـ e& في الوقت الراهن.

 

تتميز شركة e& بفهم معمق لقطاع الاتصالات العالمي لتواجدها في مناطق جغرافية مختلفة. لذا، ترى e& هذا الاستثمار على أنه خطوة فعالة للاستفادة من ميزانيتها العمومية القوية بتقييم جاذب وفوائد كبيرة لتنويع العملات.

 

يوفر هذا الاستثمار فرصة مهمة لتحقيق القيمة مستقبلاً من خلال مكاسب رأس المال وتوزيعات الأرباح المحتملة.

 

يؤدي الاستثمار أيضًا إلى عقد شراكات تجارية محتملة في مجالات البحث والتطوير والتطبيقات التكنولوجية والمشتريات. ويأتي تنفيذ هذه الصفقة بما يتماشى تمامًا مع الطموح المعلن لشركة e& بأن تصبح لاعبًا عالميًا في مجال الاتصالات والتكنولوجيا إلى جانب تعزيز وصولها إلى الأسواق الدولية.

 

تخطط e& لتكون مساهمًا داعمًا على المدى الطويل في فودافون، ولا تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق الإدارة. وبالمثل، ليس لدى e& أي نية لتقديم عرض لمجموعة فودافون.