رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنايات بنها تقضي بالمشدد 7 سنوات لمحامٍ والحبس عامًا لآخر بتهمة التزوير

المستشار محمود البريري
المستشار محمود البريري

 قضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات بنها، بمعاقبة "سيد محمد ا"، 50 عاما، محامٍ، غيابيًا بالسجن 7 سنوات، و"هاني سمير ص"، بالحبس عامًا مع الشغل لقيامهما بتزوير خاتم لإحدى الجهات الحكومية "مصلحة الضرائب المصرية". 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود محمد البريري، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح ومحمد صبحي إبراهيم، وأحمد محمد السعيد، وأمانة سر محمد جمال طايل، وعلي القلشي. 

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية التي حملت رقم 25981 لسنة ٢٠٢١ جنايات شبين القناطر والمقيدة برقم 3593 كلي شمال بنها، أن المتهمان قلدا بواسطة آخر مجهول خاتم إحدى الجهات الحكومية "مصلحة الضرائب المصرية" بأن أصنعوه على غرار القوالب الصحيحة، وكذا توقيعات موظفي الحكومة المختصين بذلك المحرر واستعملاه فيما قلد من أجله بأن مهر به المحرر المزور موضوع الاتهام على النحو المبين بالتحقيقات، وهما ليسوا من أرباب الوظائف العمومية.

 

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين اشتركا بطريقتي الإتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير محرر رسمي "إفادة"، منسوب صدورها لمصلحة الضرائب المصرية، وكان ذلك

بطريق الاصطناع بأن اتفقا معه على تزويره وساعداه في ذلك بأن أمداه بالبيانات المطلوب إثباتها في المحرر فأنشأه المجهول على غرار المحررات الرسمية الصحيحة ووضع به علامات مقلدة للجهة الحكومية المختصة بإصدار الصحيح منه بأن أثبت به بيانات على غير الحقيقة وهى قيام المتهم الثاني بسداد مستحقات الضرائب المصرية وذلك على خلاف الحقيقة.


فوقعت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق والمساعدة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

 

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين أستعملا المحرر المزور موضوع الوصف السابق فيما زّور من أجله بأن قاما لتقديمه للمحكمة أثناء نظرها للقضية رقم 11125 لسنة 2019 جنح مركز شبين القناطر، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.