عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 إيجابيات من فوز الأهلي على وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي ووفاق سطيف
الأهلي ووفاق سطيف

حقق الأهلي فوزًا عريضًا على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا ليقترب بقوة من بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي.

 

وحصد الأهلي العديد من الإيجابيات من فوزه  على وفاق سطيف خاصة بعد الانتقادات التي نالت الفريق تحت قيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلال الفترة الأخيرة.

 

مصالحة الجماهير بعد الإخفاقات المحلية

نجح النادي الأهلي في مصالحة جماهيره بعد الإخفاقات المحلية في مسابقة الدوري المصري بعدما فشل في تحقيق أي انتصار خلال أخر 3 مباريات بعد الخسارة من المصري بهدف نظيف والتعادل سلبيًا مع طلائع الجيش بالإضافة إلى التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1أمام سيراميكا كليوباترا.

 

وقدم الأهلي مباراة فنية قوية أمام وفاق سطيف الجزائري حيث تمكن موسيماني من رفع الضغوط عليه والرد على الانتقادات التي طالته في المباريات المحلية الأخيرة بعد النتائج المخيبة للآمال في الدوري المصري.

 

هز الشباك عن طريق المهاجمين

تمكن مهاجمي الأهلي من هز شباك وفاق سطيف حيث أحرز بيرسي تاو الهدف الأول والرابع بينما جاء الهدف الثالث عن طريق البديل محمد شريف.

 

وكان بيتسو موسيماني علق على أهدار مهاجمي الأهلي للفرص السهلة خلال المؤتمر الصحفي بعد التعادل السلبي مع طلائع الجيش في الدوري المصري قائلا : "أشركت الأربع مهاجمين اليوم صلاح محسن وحسام حسن ومحمد شريف وبيرسي تاو ولم يحرز أي لاعب منهم هدف فماذا أفعل  أنا ".

 

حسم التأهل من مباراة الذهاب

حقق الأهلي ثاني أكبر نتيجة له في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد اكتساح وفاق سطيف برباعية نظيفة.

 

وكان الأهلي قد فاز على  يونيون سبورتيف بطل النيجر بنتيجة

6-1 في إياب دور الـ 32 وهي النتيجة الأكبر للمارد الأحمر في البطولة خلال الموسم الحالي.

 

وحسم بطل أفريقيا في النسختين السابقتين تأهله للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي بنسبة كبيرة للغاية بعدما حقق فوزًا مريحًا على أرضه ووسط جمهوره.

 

وتمكن الأهلي من استثمار تفوقه الفني في المباراة واستغلال النقص العددي لفريق وفاق سطيف بعد طرد أمير قراوي في الدقيقة 33 لكي يحقق نتيجة عريضة تجعله يلعب بأريحية خارج أرضه في مباراة العودة.

 

على عكس ما حدث في مباراة الذهاب أمام الرجاء في الدور ربع النهائي حيث لم يستغل الأهلي الفرص السهلة والنقص العددي للنادي المغربي عقب طرد المدافع مروان هدهودي في الدقيقة 60 من أجل تحقيق نتيجة كبيرة على أرضه بعدما فاز بهدفين مقابل هدف.
 

الحفاظ على شباكه نظيفة

 

استطاع الأهلي الخروج بشباك نظيفة أمام وفاق سطيف ليحقق الكلين شيت للمرة الثالثة له في النسخة الحالية من البطولة.

 

ويعد حفاظ المارد الأحمر على شباكه خالية من الأهداف من أبرز إيجابياته خلال المباراة التي شهدت تسديدة واحدة بين القائمين والعارضة للفريق الجزائري.