رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. اللقطات الأولى من موقع تنفيذ عملية الطعن بمستوطنة وسط إسرائيل

عملية طعن في إسرائيل
عملية طعن في إسرائيل

عرضت قناة "العربية" اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر اللقطات الأولى من موقع حادثي عملية الطعن وإطلاق النار بمستوطنة وسط إسرائيل بالقرب من مدينة تل أبيب.

اقرأ أيضًا.. إسرائيل ترد على عملية طعن بتوسيع مستوطنة في فلسطين

وأسفر حادثي الطعب وإطلاق النار في وسط إسرائيل عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 أخرين، ومازال البحث جاريًا عن منفذ العملية.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن فلسطينيا نفذ عملية طعن في منطقة "العاد" بواسطة "فأس" وأصاب وقتل 6 إسرائيليين، فيما قالت الشرطة الإسرائيلية إن العملية قام بها منفّذان أحدهما يحمل سلاحا ناريًا، والآخر فأسًا.

وقالت "نجمة داوود الحمراء" إن الحادث أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، إلى جانب إصابتين، إحدهما متوسطة والأخرى طفيفة.

وتضاربت الأنباء حول العملية إذ قالت الإذاعة الإسرائيلية إنه تم إطلاق النار على منفذ العملية، بينما ذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" أن الشرطة الإسرائيلية تجري عمليات بحث عن سيارة يشتبه بانسحابها من مكان العملية.

وفي سياق متصل اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتوافد المقتحمون، ومن بينهم المتطرف "جليك" على الحرم القدسي الشريف من جهة باب المغاربة في تسع مجموعات، وأدوا طقوسًا "تلمودية" عنصرية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، ورفعوا علم الاحتلال عند باب القطانين، تحت حماية العشرات من جنود الاحتلال

الإسرائيلي، إحياء لذكرى احتلال فلسطين التي يقول عليها الإسرائيليون "ذكرى الاستقلال" على حد تعبيرهم.

وواجه المرابطون والمرابطات الاقتحامات بالتكبيرات، وحاولت قوات الاحتلال منعهم من التواجد في باحات المسجد واعتدت عليهم، وحاصرتهم في المصلى القبلي، بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي، واعتدت على المرابطات في صحن مسجد قبة الصخرة.

وحطمت قوات الاحتلال زجاج منبر صلاح الدين التاريخي داخل المصلى القبلي في المسجد الاقصى، وأغلقت أبوابه بالسلاسل الحديدية وحاولت إفراغ ساحات المسجد من المصلين بعد أن اغلقت البوابات الرئيسية للمسجد الاقصى بالسلاسل الحديدية ومنعت المصلين من دخوله.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أصدر - أمس الأربعاء - تعليمات بالسماح للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى اليوم، احتفالًا بإعلان دولة الاحتلال رغم تحذيرات مسؤولين فلسطينيين من تداعيات ذلك وجهود إقليمية غير عادية لمنع خروج الأمور عن السيطرة ورد فصائل المقاومة من قطاع غزة.