عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 19 ألف طن بشون وصوامع الدقهلية

توريد القمح
توريد القمح

أعلن السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، عن إرتفاع معدلات توريد القمح في شون  وصوامع الدقهلية. 


وأوضح أن شون وصوامع المحافظة قد استقبلت  ١٩ ألف طن منذ فتح باب التوريد في ٢٦ أبريل، بإشراف مديرية التموين بالدقهلية، وبمشاركة مديرية الزراعة، بالإضافة إلى الجهات المسئولة عن منظومة القمح بالمحافظة.


وأشار إلى وضع  مديرية تموين الدقهلية منظومة للحفاظ على كل حبة قمح منتجة هذا الموسم، والتي يتم توريدها إلى الصوامع والشون، أو التي يتم توريدها خارج المحافظة، وذلك في إطار السعي لتطبيق كافة ضوابط التوريد حفاظًا على كل حبة قمح منتجة حتى تصل مصر إلى الاكتفاء الذاتي من القمح تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وفى سياق متصل أكد  شريف صليب، مسؤول منظومة توريد القمح بمديرية التموين بالدقهلية، أن الكميات التي تم توريدها خلال ٦ أيام توريد فقط منذ فتح باب التوريد يوم ٢٦ أبريل  بلغت ١٨ ألفا و ٧٨٨ طنا حسب المواصفات التي حددتها وزارة التموين ووزارة الزراعة، وتم توريدها لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية وفقا لدرجة النظافة المحدد.


وأضاف وكيل وزارة التموين بالدقهلية،  انه يوجد متابعة ‏يومية بجميع المواقع التخزينية فور استلام

الأقماح بها، وسحب عينات عشوائية للفحص ومطابقتها ‏بالدرجة التي تم استلامها عليها، ويتم ذلك من خلال لجان ومتابعة يومية برئاستنا، وعضوية المهندس شريف صليب رئيس صيانة الحبوب، والمهندسة ‏هبة فؤاد المفتشة بالصيانة، والمهندس مصطفى صالح مدير الهيئة العامة لسلامة الغذاء، ونعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارع والموردين للأقماح.


وأشار وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إلى أن سعر استلام أردب القمح هذا العام شامل الحافز الاستثنائي مبلغ ٨٨٥ جنيهًا للأدرب زنة ١٥٠ كيلو جرام بدرجة نظافة ٢٣.٥ قيراط، ومبلغ ٨٧٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠ كيلو جرام بدرجة ‏نظافة ٢٣ ‏قيراط، ومبلغ ٨٦٥ جنيهًا للأردب زنة ‏‏١٥٠ ‏كيلو جرام بدرجة نظافة ٢٢.٥ قيراط، وذلك لجميع الأصناف بشرط أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط وغيرها.