رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عاجل| بينيت: بوتين اعتذر عن تصريحات وزير خارجيته لافروف بحق إسرائيل

سيرغي - بينيت
سيرغي - بينيت

قال نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبدى اعتذاره عن تصريحات سيرغي لافروف ضد إسرائيل، وفقا لما نقلته سكاي نيوز العربية في نبأ عاجل قبل قليل.

 

اقرأ أيضًا... بوتين يدعو المقاتلين الأوكرانيين في مصنع آزوفستال للاستسلام

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد قال إن الزعيم النازي أدولف هتلر كانت لديه جذور يهودية، ومؤكدًا أن النازيين الجدد يحكمون في الوقت الراهن كييف، بأنها "أكاذيب".

 

و تلقى الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ، اليوم الخميس، تهنئة بعيد استقلال دولة إسرائيل الرابع والسبعين، من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وجاء في رسالة بوتين: "أبدي خالص تمنياتي بمناسبة عيد استقلال دولة إسرائيل، وفي اعتقادي أن العلاقات بين روسيا وإسرائيل المبنية على مبادئ الصداقة والاحترام المتبادل ستواصل التقدم لمصلحة

شعبينا ومن أجل تعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط. أتمنى لكم الصحة والعافية والنجاح، وكذلك السعادة والازدهار لجميع مواطني إسرائيل".

 

وتأتي تهنئة الرئيس الروسي وسط تشنج العلاقات الروسية الإسرائيلية على خلفية تصريحات متتابعة من قبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، كان أولاها التلميح إلى أصول هتلر اليهودية التي أثارت غضب المستويات العليا في إسرائيل، وطالبته بالاعتذار على الأقوال التي اعتبرت معادية للسامية.

 

لكن لافروف أتبع تصريحاته القديمة بادعاء أن إسرائيليين مرتزقة يحاربون إلى جانب الجنود الأوكرانيين.