عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رقم تاريخي وسيناريو متكرر.. ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

وصلت منافسات دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية 2021-2022 إلى نهايتها، ويتبقى لقاء وحيد على إعلان اسم البطل ومن سيتوج بالنسخة رقم 67 من دوري الأبطال والتي تجمع بين فريقي ريال مدريد وليفربول في المواجهة الحاسمة.

 

مواجهة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي الأبطال النسخة الحالية ليست المرة الأولى ولكن يرجع تاريخها إلى عام 1981 حيث التقى الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الـ26 من تاريخ البطولة، ومنذ ذلك الوقت التقى الفريقين في 9 مواجهات جمعت بينهم في مختلف المناسبات.

 

وقبل نهائي يوم 28 مايو الجاري فإن التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى بمواجهة بين الميرنجي والريدز، الثالثة في تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا ليكون السيناريو الأكثر تكرارا في التشامبيونزليج، ويضرب الرقم القياسي بين فريقين في النهائي.

 

هذه المرة الثالثة التي سيلتقي فيها فريقي ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، وجمع النهائي بينهم من قبل في نسختي 1981 و2018، ليكونا أكثر الفرق التي تقابلا في المباراة النهائية بثلاث مرات.

 

تاريخ المواجهات في نهائي دوري أبطال أوروبا

في نهائي موسم 1981، فاز ليفربول على ريال مدريد بهدف دون مقابل، سجله اللاعب الآن كيندي في الدقيقة 82 من عمر اللقاء، وكان اللقاء وقتها مقام على ملعب ستاد بارك دي فرانس "حديقة الأمراء" ملعب فريق باريس سان جيرمان.

 

وفي نهائي موسم 2018، وللمرة الثانية بين ريال مدريد وليفربول، فاز الميرنجي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل الأهداف كريم بنزيما وجاريث بيل هدفين لعملاق مدريد، بينما سجل هدف الريدز الوحيد اللاعب ساديو

ماني، في لقاء جمع بينهم على ملعب ستامد مجمع أولمبيسكي الرياضي في العاصمة الأوكرانية كييف.

 

وتغلب ريال مدريد على مانشستر سيتي الإنجليزي بمجموع المواجهتين 6-5، ليتأهل ويواجه ليفربول الذي تأهل من قبل على حساب فريق فياريال الإسباني، بمجموع اللقائين 5-2، ويعلن عن ثالث المواجهات بينهم تاريخياً في نهائي دوري الأبطال.

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول

جمع التاريخ من قبل بين ريال مدريد وليفربول في 9 مواجهات 9 منها كانت بدوري الأبطال ولقاء في كأس سانتياجو برنابيو، رجحت الكفة الميرنجي الذي فاز في 5 مواجهات مقابل انتصارين فقط للريدز، وحضر التعادل مرة وحيدة كانت باللقاء الاخير بينهم في إياب ربع نهائي دوري الأبطال بالموسم الماضي.

 

وفي نسخة الموسم السابع والستون من بطولة كأس الأندية الأوروبية الأبطال، والموسم الثلاثين منذ أن أعيد تسميته إلى دوري أبطال أوروبا، يلتقي ريال مدريد أمام ليفربول في المواجهة النهائية لدوري الأبطال وللمرة الثالثة تاريخيا كأكثر فريقين وجها لوجه في النهائي، يوم 28 مايو على ملعب فرنسا في سان دوني، بفرنسا.