رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع جنوني بأسعار الذهب في مصر .. وعيار 18 يسجل 1046 جنيهًا

الذهب
الذهب

 واصلت أسعار المشغولات الذهبية، في الارتفاع للمرة الثالثة خلال تعاملات اليوم الخميس 5 مايو، بقيمة بلغت نحو 25 جنيهات في سعر الجرام وقد صعد الذهب في التعاملات الصباحية بنحو 50 جنيهًا في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الاسواق المصرية نحو 1220 جنيهًا، ذلك على خلفية ارتفاع أسعار الذهب في البورصات العالمية لتسجل 1900 دولارا، عقب رفع الفائدة الأمريكية ومخاوف من التضخم وهو ما انعكس في أسعار الذهب في مصر.

اقرأ أيضًا.. بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. خبير اقتصادي يوضح أثر رفع أسعار الفائدة

 

فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 1046 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 عند سعر 1394 جنيهًا، ووصل سعر اونصة الذهب عند 9720 دولارًا.

 

وذلك عقب رفع الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس للمرة الأولى منذ عام 2000،

إذ يسعى الاحتياطي لكبح التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته في عدة عقود، وتُعد هذه المرة الثانية التي يقوم فيها الفدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في عام 2022، وتبعه عدد من البنوك الخليجية اليوم الأربعاء، كما رفع دول السعودية وقطر والإمارات والبحرين أسعار الفائدة أيضا.

 

وكانت أسعارالذهب تأثر بالاتجاه نحو رفع الفائدة في ختام تداولات أمس الأربعاء وتراجعت بالفعل الأسعار إلي مستويات 1860 دولار للأونصة في البورصة العالمية، لكن المعدن عاد للصعود مجددا في البورصات مع مزيد من المخاوف بشأن التضخم في العالم.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..