رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس تكنولوجيا البودكاست في Spotify يغادر الشركة

Spotify
Spotify

يغادر المؤسس المشارك في Anchor، مايكل مينانو، Spotify، حيث قاد فريق تكنولوجيا البث الصوتي على مدار السنوات القليلة الماضية. أخبرت الشركة The Verge أن Mignano قدم استقالته وسينتقل من Spotify في نهاية يونيو.

 

اشترت Spotify Anchor في عام 2019 مقابل 150 مليون دولار أمريكي لمساعدة الأشخاص في إنشاء برامجهم الخاصة وتسجيلها وإدارتها. ونتيجة لذلك، بدأ Mignano، الذي شارك في تأسيس هذه الشركة في عام 2015، في الإشراف على تقنية البث الصوتي في Spotify.

 

لعب دورًا في Spotify ليصبح لاعبًا رئيسيًا في البث الصوتي وشارك في دفع الشركة إلى الصوت الحي. يتم تحميل حوالي 85 بالمائة من البودكاست الجديد على Spotify من Anchor. يقال إن المنصة تستضيف 4 ملايين بودكاست، أي أربعة أضعاف الرقم الذي كانت تملكه في عام 2020. تدعم Anchor الآن بث الفيديو.

 

على الرغم من أن Spotify راسخة كشركة رائدة في مجال البث الصوتي، إلا أن هذا الجانب

من الأعمال يمر بعملية تغيير. أفيد الشهر الماضي أن كورتني هولت - التي شاركت في الاستحواذ على Anchor وساعدت في التوقيع على أوباما وجو روغان والأمير هاري وميجان ماركل في صفقات البودكاست الحصرية - قد استقالت من منصبها كمديرة تنفيذية في Spotify لكنها ستبقى كمستشار. تركت ليديا بولجرين أيضًا منصبها كمدير إداري لشركة Gimlet Media في أبريل.

 

ينتقل باراك وميشيل أوباما من Spotify أيضًا. تقول الشركة إنها اختارت عدم تقديم صفقة جديدة لهم. تبحث شركة الإنتاج الخاصة بهم، هاير جراوند، عن شريك جديد ويقال إنها تجري مناقشات مع أمثال Audible و iHeartMedia.