رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل تستعين بمدير تنفيذي قديم في فورد لمشروع سيارتها

آبل Apple
آبل Apple

عينت شركة آبل مهندسًا ومديرًا تنفيذيًا منذ فترة طويلة في شركة فورد للعمل في مشروع السيارة طويل الأمد، وفقًا لبلومبرج. كان ديسي أوجكاشيفيتش يعمل مع شركة صناعة السيارات منذ عام 1991. وقبل مغادرة الشركة في مارس، كان أوجكاشيفيتش هو المدير العالمي لهندسة سلامة السيارات في شركة فورد.

 

أشرفت سابقًا على فريق هندسة الجسم العالمي وهندسة السلامة لشركة Ford of Europe وقسم العمليات الفنية للتصميم العالمي. في سنواتها الأولى في Ford، وفقًا لملفها الشخصي على LinkedIn، شغلت Ujkashevic أدوارًا في هندسة المركبات والاختبار والمتانة. عملت أيضًا على جهود السيارات الكهربائية لشركة Ford والمسائل التنظيمية. بمعنى آخر، يبدو أنها بالضبط نوع الشخص الذي ترغب في توظيفه لمشروع EV.

 

يقال إن شركة Apple بدأت العمل على سيارة مستقلة في عام 2015. ومع ذلك ، فقد عانت هذه الجهود

من عدة نكسات على مر السنين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التغييرات في الإستراتيجية والتوظيف. غادر دوج فيلد، الذي قيل أنه قاد مشروع تيتان، شركة آبل للانضمام إلى شركة فورد في سبتمبر الماضي. ومع ذلك ، فإن استئجار Ujkashevic المبلغ عنه هو مؤشر آخر على أن Apple لا تزال تحاول بناء EV الخاص بها.

 

على ما يستحق، في منشور حديث على LinkedIn، قال أوجكاشيفيتش إنه "متحمس لبدء مغامرته التالية وآمل أن أستمر في المساهمة في المجتمع وتطوير التكنولوجيا بهدف في النهاية جعل العالم أفضل!"