رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أنشيلوتي يدخل التاريخ كأول مدرب يتوج بالدوريات الخمسة الكبرى

أنشيلوتي مدرب ريال
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

 استطاع ريال مدريد التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه، بعدما حقق الفوز على إسبانيول بنتيجة 4/ 0، في المباراة التي أقيمت بالأمس على ملعب سنتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي.

 

أنشيلوتي يدخل التاريخ:

 أصبح كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الفني لريال مدريد، أول مدرب في تاريخ كرة القدم الأوروبية يحصل على لقب درع الدوري للدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى.

 

 حيث سبق وحصل على الدوري الإيطالي رفقة إي سي ميلان في 2003/ 2004، وأيضًا حصل على الدوري الإنجليزي مع تشيلسي موسم 2009/ 2010، وتوج بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في موسم 2012/ 2013، وحقق لقب الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ موسم 2016/ 2017.

 

 كما توج صاحب الـ62 عامًا، والذي بدأ عمله مدربًا موسم 1995-1996 مع ريجينيا الإيطالي، بلقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مرات، حيث حقق التشامبيونزليج مع ميلان موسمي 2002/ 2003، 2006/ 2007.

 

ليحقق لقب الدوري الإسباني 2021/ 2022 مع ريال مدريد، ليضيفه إلى سجله التاريخي في الفوز والتتويج بالألقاب.

 كما حصل على "ذات الأذنين" مع ريال مدريد موسم 2013/ 2014، ويأمل الإيطالي في تكرار التتويج بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه، والثانية مع المرينجي خلال هذا الموسم.

 

مباراة مثيرة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي:

 يواجه ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة الإياب من دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي سيستضيفها ملعب سنتياجو بيرنابيو الأربعاء المقبل، في تمام التاسعة مساءً، وذلك بعدما حقق الأخير الفوز بنتيجة 4/ 3، في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الاتحاد بإنجلترا.

 

 ويسعى أنشيلوتي لتخطي عقبة الفريق الإنجليزي في الدور نصف النهائي، ومن ثم الصعود للمباراة النهائية وتحقيق اللقب، فيما يرغب بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتزينس، الخروج بنتيجة إيجابية والصعود للنهائي للمرة الثانية على التوالي وتحقيق اللقب، بعد خسارة البطولة النسخة الماضية أمام مواطنه تشيلسي بهدف نظيف.

 

 لينتظر عشاق كرة القدم ليلة الأربعاء المقبل لمعرفة الفريق المتأهل للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا