رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة صادمة.. Elon Musk يريد فرض رسوم على التغريدات

إيلون ماسك مالك تويتر
إيلون ماسك مالك تويتر الجديد

إذا تم الانتهاء من استيلاء Elon Musk المخطط له على Twitter، فقد يُدخل بعض التغييرات على كيفية عمل تضمين tweed على مواقع الويب والخدمات التابعة لجهات خارجية.

 

Elon Musk يكشف عن رؤيته لـ Twitter بعد انضمامه إلى مجلس الإدارة

 

تغييرات إيلون ماسك في تويتر

 

طرح إيلون ماسك فكرة فرض رسوم على المستخدمين لتضمين أو اقتباس تغريدات من حسابات تم التحقق منها، وفقًا لرويترز، لكن هذا لن يمنع أي شخص من التقاط لقطة شاشة لتغريدة واستخدامها بدلاً من ذلك.

 

حتى قبل قبول مجلس إدارة Twitter عرض Musk، كانت هناك علامات على حدوث تغييرات في كيفية عمل التضمينات. قامت الشركة بتغيير بعض جافا سكريبت، مما أدى إلى اختفاء نص التغريدات المحذوفة من المواقع التي تم تضمينها فيها.

 

قال أحد كبار مديري المنتجات في Twitter إن التغيير تم إجراؤه من أجل احترام أفضل عندما يختار الأشخاص حذف تغريداتهم، ومع ذلك، بعد رد فعل عنيف من أمثال الويب المفتوح ودعاة الحفظ، تراجع موقع Twitter عن هذه الخطوة.

 

وبحسب ما ورد ناقش ماسك فكرة فرض رسوم على التضمينات أثناء محاولته تأمين الديون لتمويل عملية الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار. حصل على قروض بقيمة 13 مليار دولار مقابل Twitter وقرض هامشي بقيمة 12.5 مليار دولار مرتبط بسهمه في Tesla (الذي باع منه هذا الأسبوع 8.5 مليار دولار).

 

بالإضافة إلى ذلك، ذكر ماسك طرقًا أخرى لتحسين النتيجة النهائية لتويتر لكنه لم يقدم التزامات صارمة تجاهها حتى الآن. وقد اقترح إجراء تغييرات على خدمة Twitter Blue

لجعلها أكثر جاذبية للمشتركين المحتملين. في محادثات مع البنوك، ورد أن ماسك أثار إمكانية تخفيض الوظائف، لكن ليس من المتوقع أن يتخذ قرارات حازمة على هذه الجبهة حتى / إذا جعل الشركة خاصة. كما فكر ماسك علنًا في التخلص من رواتب أعضاء مجلس الإدارة، مما سيوفر للشركة حوالي 3 ملايين دولار سنويًا.

 

يُقال أيضًا إن المالك الجديد المحتمل لموقع Twitter لديه خطط لاستبدال الرئيس التنفيذي Parag Agrawal، الذي تولى مقاليد الحكم من Jack Dorsey في نوفمبر. من المتوقع أن يظل Agrawal مسؤولاً حتى يتم البيع إلى Musk.

 

وفقًا لرويترز، أخبر ماسك رئيس مجلس إدارة تويتر بريت تايلور أنه لم يكن واثقًا من إدارة الشركة. ومع ذلك، فإن الكثير من التفاصيل حول ما سيعنيه استحواذ Musk على الشركة ستبقى في الهواء ولن تكون واضحة لبعض الوقت.

موضوعات ذات صلة

Elon Musk: خوارزمية Twitter يجب أن تكون مفتوحة المصدر

ننشر خطة Elon Musk لتمويل شراء Twitter

عاجل.. إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار