عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أفلام تتنافس على "كعكة" عيد الفطر

عودة «حلمى» و«هيفاء» بعد سنوات من الغياب.. و«السقا» ومنى زكى وظافر العابدين يلتقون فى «العنكبوت»

يشهد موسم أفلام عيد الفطر المبارك منافسة سينمائية شرسة، بمشاركة أكثر من عمل يتنوع بين الكوميديا والرومانسية والأكشن، حيث أعلن عدد كبير من النجوم عن مشاركتهم فى هذا الموسم المتنوع فنياً.

أول هذه الأعمال المتنافسة فى الموسم فيلم «واحد تانى» بطولة أحمد حلمى.

تدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل إخصائياً اجتماعياً فى مصلحة السجون، يجرى مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفى السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى، ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحاً، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير فى حياته مجدداً.

يشارك فى بطولة الفيلم عمرو عبدالجليل، ومحمود حافظ، وسيد رجب، وروبى، ونسرين أمين، وتأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

ويعد الفيلم عودة لـ«حلمى» بعد غياب 3 سنوات من عرض آخر أعماله السينمائية خيال مآتة فى 2019، ولم يحقق نجاحاً وقتها، وأعلن عن عودته بفيلم يحمل اسم العيل، ولكن تغير اسمه ليصبح واحد تانى.

ومن نوعية الكوميديا يعرض فيلم «الزومبى» بطولة على ربيع وحمدى الميرغنى وكريم عفيفى وهاجر أحمد، وويزو، ومحمد أوتاكا، وعارفة عبدالرسول، وسامى مغاورى، ومحمد محمود، وكريم عفيفى، وهو من تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وإخراج عمرو صلاح.

تدور أحداثه حول فرقة شعبية يغنى بها على ربيع الذى يجسد شخصية مطرب، ومعه الفنان حمدى الميرغنى وهو شاعر الفرقة، وخلال سفر الفرقة الشعبية إلى أحد الأماكن، يدخلون خطأ منطقة مليئة بالزومبى، ويصبحون فى مواجهة معهم ومن هنا تنطلق الأحداث فى إطار من التشويق والكوميديا.

وقال على ربيع، عن تحضيره لشخصية «حمادة بطة» التى يجسدها ضمن أحداث الفيلم، شخصية حمادة بطة لم تتطلب تحضيرات خاصة، والأمر لم يتعدى عقد بروفات مع كل من مؤلف ومخرج العمل للاستقرار على ملامح وأبعاد الشخصية، حتى استطيع تقديمها للجمهور بشكل واقعى بعيداً عن التكلف أو التصنع».

وأضاف، تقديم الكوميديا أصعب كثيراً من التراجيدى والأكشن، فالأكشن له أسلوب يعتمد على تقديم معارك جديدة، وفى التراجيدى الممثل يعلم جيداً ما سيفعله وهناك عوامل مساعدة تعينه فى إيصال دوره مثل الموسيقى المستخدمة مع مشاهده بالعمل، ولكن الكوميديا تحتاج لمجهود أكبر، لأن إضحاك الجمهور من قلبه صعب للغاية، ويجب البحث عن مواقف تضحكهم لأن كوميديا الموقف هى التى تعيش فترة أطول».

وضمن الأفلام المشاركة فيلم «أشباح أوروبا»، بطولة هيفاء وهبى ومصطفى خاطر، وباسم سمرة، وأروى

جودة، وعباس أبوالحسن، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبوالسعد وشريف يسرى، وإخراج محمد حماقى، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى.

وتعود هيفاء وهبى بفيلم «أشباح أوروبا» بعد غياب 5 سنوات عن السينما منذ تقديمها فيلم «حلاوة روح» مع المخرج سامح عبدالعزيز، فيما ظهرت كضيفة شرف فى فيلم «خير وبركة» مع على ربيع ومحمد عبدالرحمن «توتا» العام قبل الماضى، إضافة إلى مشاركتها أيضاً كضيفة شرف خلال حلقتين من مسلسل «الواد سيد الشحات» مع أحمد فهمى وهنا الزاهد وفى شهر رمضان الماضى.

كما يشارك فى الموسم الفنان أحمد زاهر بفيلم «فارس» من تأليف حسام موسى، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وإنتاج أيمن يوسف، وبطولة: أحمد زاهر، حسين فهمى، إيمان العاصى، صلاح عبدالله، أحمد صفوت، ملك أحمد زاهر، اللبنانية باميلا الكيك، دارين حداد، وعدد آخر من الفنانين.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الإثارة والتشويق حول شخصية «فارس» الذى يجسده أحمد زاهر، وهو شاب بسيط من منطقة شعبية ولديه خلفية رياضية، لكن الظروف تجبره على مواجهة بطش رجل الأعمال رشيد السويفى الذى يجسده حسين فهمى، وتتوالى الأحداث فى إطار من الإثارة، وقد اختار صناعه تغيير اسمه من «مهمة مستحيلة» إلى «فارس».

ويطل الفنان أحمد السقا على جمهوره فى موسم عيد الفطر من خلال فيلم «العنكبوت» الذى انتهى من تصويره منذ أكثر من عام، ولكنه تعرض لعدة تأجيلات.

تدور أحداثه فى قالب من الحركة وطابع الإثارة والتشويق، إذ يواجه السقا صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه ظافر العابدين غير المشروعة، وتظهر الفنانة منى زكى وهى تتحدث باللغة الكورية لأول مرة خلال أحداث الفيلم، حيث تقدم دور مرشدة سياحية.​​​​​​​