رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ تخطيط: الطرق الجديدة توفر في الطاقة والوقت وهي أساس التنمية

الطرق
الطرق

قال سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط، إن التوسع فى الطرق وإنشاء طرق جديدة وشبكات طرق جديدة بمثابة شرايين للقاهرة الكبرى، مشيدا بأهتمام الدولة المصرية بالعاصمة الادارية الجديدة وبأنشاء مدن جديدة للجيل الرابع. 

 

اقرأ أيضًا: وزير النقل ورئيس قناة السويس يبحثان بناء أسطول مصري من سفن الصب والوحدات المعاونة

 

وأضاف " فرج" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية تعمل على عدة محاور، فالمحور الأول هو الخاص باهتمام الدولة بالمدن الجديدة للجيل الرابع ، بينما المحور الثانى وهو التوسع فى المدن القائمة.

 

وأشار إلى أن النقل والموصلات هى شريان أساسى لحياة المواطنيين وللاقتصاد، مؤكدا على أن الطرق الجديدة توفر فى الوقت والطاقة وهى شريان أساسى فى التنمية الحضارية والعمرانية والاقتصادية، بالأضافة إلى  أن شبكة الطرق الجديدة تخلق فرص عمل جديدة للشباب.

 

واستطرد أن  المواطن المصري كان يعانى بشكل واضح من مشكلة

المواصلات والإسكان، لذلك فقامت الدولة منذ عام ٢٠١٤ بإعادة ترتيب البيت من الداخل، لافتا إلى أن تخطيط الطرق أساس التنمية ولا يوجد تنمية إلا بتخطيط الطرق، حيث إن الطرق تساعد على نقل البضائع ومساعدة حركة المواطنين والموظفين لتوفير الوقت، مؤكدًا أن الطرق الجديدة توفر في الطاقة والوقت وهي أساس التنمية.

 

وتابع أستاذ التخطيط، أن العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة أصبحت دولة أخرى، لافتا إلى أن المدن القائمة بالفعل لم يتم إهمالها بالعكس، ولكن لا تتم التنمية بدون نقل فهو الشريان الحقيقى لتسهيل كافة المهام الأخرى.