رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يحضر قداس عيد الفصح في إحدى كنائس روسيا (فيديو)

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 عرضت فضائية "يورو نيوز عربي"، اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد لحظة حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مراسم عيد الفصح الأرثوذكسي في كاتدرائية المسيح المخلص في العاصمة موسكو.

 

اقرأ أيضًا.. القوات الروسية تقصف 58 هدفًا في أوكرانيا خلال الليل

 

ويظهر  الفيديو بوتين خلال تواجده بقداس عيد الفصح وسط حضور عدد من القساوسة والمسؤولين.

 

ومن جانبه دعا كبير المفاوضين الأوكرانيين والمستشار الرئاسي ميخايلو بودولياك، روسيا، اليوم الأحد، إلى الموافقة على "هدنة حقيقية" خلال عيد الفصح.

 

وقال بودولياك في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "عيد الفصح 2022.. روسيا تهاجم باستمرار آزوفستال بماريوبول دون توقف.. المكان الذي يغطيه مدنيونا وجنودنا ملئ بالقنابل الجوية الثقيلة ونيران المدفعية".

 

وحث روسيا على التفكير في بقايا سمعتها، وذلك من خلال 3 خطوات، وهي إعلان هدنة حقيقية خلال عيد الفصح بماريوبول، فتح ممر إنساني آمن للمدنيين على الفور، بالإضافة

إلى الاتفاق على "جولة خاصة من المفاوضات" لتسهيل تبادل العسكريين والمدنيين.

 

 ويعتبر عيد القيامة أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها، حيث يحيى فيه المسيحيون ذكرى قيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه وموته كما جاء في العهد الجديد، وفيه ينتهي الصوم الكبير الذي يستمر عادة أربعين يوماً؛ كما ينتهي أسبوع الآلام، وقد حرص عدد كبير من الفنانين التشكيليين على توثيق هذا الحدث المهم فى تاريخ العقيدة المسيحية ومن بين اللوحات التى تناولت عيد القيامة أو عيد الفصح لوحات قيامة المسيح والعشاء الأخير لدافنشى.