رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حالة الجو.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد بدأت منذ الأمس حتى النهار ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة.

 

وسجلت العظمى في القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، ومن المتوقع اليوم أن ترتفع درجات الحرارة عن الأمس ينحو درجتين وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، وستستمر هذه الأجواء على مدار الأسبوع ولن يكون هناك أي ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

نصائح الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس

 

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

 

وأضافت في مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن معظم الكتل الهوائية التي تؤثر فينا، هي كتل هوائية جنوبية شرقية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وتؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترات النهار.

 

وتابعت: "الطقس سيكون حارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري حتى محافظات شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام".

 

 

 وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، ارتفاع بالحرارة، ليسود  طقس حار  نهارا على القاهرة الكبرى

والوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت:

خبير أرصاد يكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

 

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16 درجات، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجات، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجات، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وسانت كاترين العظمى 26 درجات والصغرى 08.