رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١ـ٢٠٢٢ لطلاب الصف الأول الثانوي.

اقرأ أيضًا: آلية عقد امتحانات أولى وثانية ثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات  ستعقد "إلكترونيًا" لأسئلة الاختيار من متعدد و"ورقيا" للأسئلة المقالية بلجان مراقبة ومؤمنة، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية.

ودعت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب لمراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة، على أن تلحق المدارس غير المجهزة تكنولوجيا سواء (حكومية / خاصة) على المدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، آلية عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده عصر اليوم الأربعاء، لإعلان ما يخص اختبارات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢ بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM وطلاب الدمج وطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد بمزيج من أسئلة مقالية 30 واختيار من متعدد 70% ستعقد بنظام إلكتروني للاختيار من متعدد وورقي للأسئلة المقالية، بعد شكاوي استخدام القلم على التابلت.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستنعقد بالمدارس الرسمية والخاصة، تعقد الامتحانات بالمدارس خلال الفترة الصباحية، أما المدارس غير

المجهزة فستعقد امتحاناتهم في الفترة المسائية بالمدارس المجهزة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب يتسلمون أوراقاً في لجان الامتحان للإجابة عن الأسئلة المقالية، ثم يجيبون عن أسئلة الاختيار من متعدد باستخدام التابلت، موضحًا أن الوزارة لجأت إلى هذا الحل استجابة لشكاوى العديد من الطلاب الذين وجدوا صعوبة في الإجابة على الأسئلة المقالية باستخدام القلم على جهاز التابلت.

وذكر وزير التربية والتعليم طريقة الجمع بين الامتحانات الوىقية والإلكترونية، قائلًا: "لو الامتحان ثلاث ساعات، سيتسلم الطالب ورقة يحل الأسئلة المقالية في ساعة ويسلمها ثم يبدأ الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد على التابلت في الساعتين المتبقيتين".

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة تعميم امتحانات البابل شيت للشهادة الإعدادية

قدّم الآن| وظائف شاغرة في المدارس المصرية اليابانية

طارق شوقي: إضافة الكتاب المدرسي على منصة الامتحان