رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) Audi تطرح Urbansphere EV بتصميم لمدن المستقبل

 Audi Urbansphere
Audi Urbansphere EV

نظرًا لأن السيارات تكتسب استقلالية متزايدة ويقضي ركابها وقتًا أقل بنشاط في الاهتمام بمهمة القيادة، تعيد أودي تصور دور مساحة مقصورة السيارة - من إعداد صلب ومتمحور حول السلامة وجهاً لوجه إلى تصميم أكثر انفتاحًا ومجتمعي. عرضت شركة صناعة السيارات هذا التطور في مفهومها الجديد Urbansphere EV، والذي كشفت عنه يوم الثلاثاء.

لوحة LED الخلفية Urbansphere'sAudi

يعتبر Urbansphere هو الثالث في ثلاثية مفاهيم Audi EV المستقبلية. تنضم إلى Skysphere - سيارة رودستر بقوة 623 حصاناً تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي تذكرنا بطرازات ديسكو تشيفي كامارو أو جاكوار XJ6 - وتم الإعلان عن سيارة الكوبيه Grandsphere في سبتمبر. تم تصميم الثلاثة مع وضع تكنولوجيا السيارة المستقلة من المستوى 4 في الاعتبار، وهو مشروع تتعاون فيه أودي مع CARIAD، شركة البرمجيات التابعة لمجموعة فولكس فاجن. الأمل هو الوصول إلى السوق في النصف الثاني من هذا العقد.

 

تعد Urbansphere أكبر سيارة مفهوم ثلاثية وأكبر سيارة Audi حتى الآن. إنه يجلس على جنوط 24 بوصة ويبلغ طوله 18 قدمًا - مثل هامر EV من جنرال موتورز؛ يبلغ عرضها أكثر من 6.5 قدمًا (جناحيها بول بيرس) وطولها 5.8 قدمًا (تقريبًا توم هاردي واحد كامل!) ولأن Urbansphere لا يتعين عليها حساب الترتيب التقليدي لمكونات السيارة التي تعمل بالاحتراق "فهي تعطي الأولوية للركاب" بحاجة إلى تجربة مساحة واسعة كعامل راحة مميز".

سليت أودي

على هذا النحو، يوفر الجزء الداخلي من Urbansphere مقعدين دلو في كلا الصفين ، حيث يتميز الزوج الخلفي بظهر مقاعد يتكئ حتى 60 درجة مع مساند للقدمين قابلة للتمديد. تدور المقاعد الأمامية لتمكين الآباء الذين سئموا من الوصول بسهولة أكبر إلى ذريتهم الذين يسيئون التصرف

دون الحاجة إلى سحب هذه السيارة اللعينة ثم يذهب NOBODY إلى ديزني لاند ، على الرغم من أن سلسلة من فواصل الخصوصية وشاشات التلفزيون المثبتة على المقاعد الخلفية يجب أن تساعد في الحفاظ على سلام.

 Star Trek Taxicab

تخطط Audi أيضًا لتضمين "شاشة OLED كبيرة الحجم وشفافة" تدور بشكل عمودي من السقف إلى الأسفل بين الصفين. سوف يمتد العرض الكامل للمقصورة الداخلية، مثل مقسم سيارات الأجرة ، ويسمح للركاب الخلفيين بمشاهدة الأفلام أو إجراء مكالمات جماعية. (لأنه حتى في المستقبل الأكثر مثالية التي يمكن أن تتخيلها أودي، ما زلنا نشعر بالانزعاج من المكالمات الجماعية.) عندما لا تكون قيد الاستخدام ، ستظل الشاشة شفافة أو ستطوى على السقف الزجاجي الشفاف للسيارة.

أودي

يمكن أن تشتمل السيارة على برنامج للكشف عن القلق "يستخدم مسح الوجه وتحليل الصوت لتحديد ما يشعر به الركاب" وقد يقدم "اقتراحات مخصصة" لتخفيف التوتر. يبدو أن أودي تأخذ استرخاء السائقين المفاهيمي في Urbansphere بجدية تامة، حيث تدمج لمسات خشبية مهدئة في جميع أنحاء المقصورة وتحجب لوحات العرض في شاشة المعلومات والترفيه المركزية حتى تعمل السيارة.