عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد الحلو: ابني صوته حلو.. ولهذا السبب رفض اقتحام سوق الأغنية

الفنان محمد الحلو
الفنان محمد الحلو

 أوضح الفنان الكبير محمد الحلو أن نجله الأكبر محمد ورث عنه جينات الفن، لافتًا إلى أنه يتمتع بصوت قوي يمكنه من إجادة "العُرب" والجوابات العالية بسلاسة.

 وأشار إلى أنه رغم موهبته الكبيرة، لكنه رفض سلك طريق الغناء، لتعارضه مع مبادئه الفنية، وظهور تيارات غنائية لا تمت للغناء الأصيل بأي صلة.

 ولفت إلى أن نجله شعر أنه لا يوجد مكان له في هذا العصر. مؤكدًا أنه رفض الرضوخ لمتطلبات السوق التجاري الذي لا يعير اهتمامًا بالكلمة واللحن.

 وقال إن نجله يعمل مدرسًا للموسيقى في إحدى المدارس الأمريكية، وأوضح أنه لن يتدخل في قرارات أبنائه ويطلق لهم الحرية الكاملة في اختيار طريقهم.

 جاء ذلك على هامش الصالون الثقافي الذي تعقده مؤسسة الوفد الصحفية، بحضور رئيسي التحرير علي البحراوي وخالد إدريس،

ومحرري الصحيفة.

 يعد المطرب الكبير محمد الحلو من الفنانين الأوائل الذين غنوا تترات ومقدمات المسلسلات الذي منحها صك النجاح، على سبيل المثال لا الحصر "آه يا زمن" و"ليالي الحلمية" و"الوسية" و"حياة الجوهري" و"زيزينيا" و"حلم الجنوبي" و"بوابة المتولي" و"درب الطيب" و"هالة والدراويش" و"للثروة حسابات أخرى" و"الآنسة كاف". كما أنه من أكثر المطربين الذين شاركوا في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الذي يقام كل عام على مسارح دار الأوبرا. وكانت الفنانة وردة الجزائرية من كثرة إعجابها به تناديه بـ"ابنها الكبير".