عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة هذا الأسبوع

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمر صحفي خلال هذا الأسبوع للكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢

 

اقرأ أيضًا: فتح منصة التعليم الإلكترونية لأبنائنا بالخارج

 

 وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أنه سيعلن خلال هذا المؤتمر تفاصيل امتحانات المرحلة الثانوية بأكملها، المتمثلة في الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي، فضلًا عن امتحانات أبنائنا في الخارج.

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيعلن ضوابط امتحانات الثانوية العامة بعد التوافق عليها من مختلف الجهات المختصة، فضلًا عن مواعيد عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للصفوف الثلاثة.

 وحذر وزير التربية والتعليم من تداول معلومات مغلوطة بخصوص امتحانات الثانوية العامة، ما يثير البلبلة وينشر الشائعات، ويسبب التوتر للطلاب وأولياء الأمور، داعيًا الجميع للانتظار قليلًا حتى تعلن الوزارة ذلك بشكل رسمي.

 ومن المقرر أن يحدد وزير التربية والتعليم طريقة عقد امتحانات الثانوية العامة، إن كانت ورقية أو إلكترونية على التابلت، وآلية التصحيح في حالة كونها امتحانات ورقية، وهل تحتوي على أسئلة مقالية أم موضوعية فحسب، ومدى تطبيق ذلك على كل المواد.

 وانتهت وزارة التربية والتعليم من استلام  استمارات التقدم للامتحانات بعد مراجعتها بشكل دقيق من قبل المدارس والإدارات التعليمية، وإرسالها إلى كنترولات الثانوية العامة ولجان النظام والمراقبة لمراجعتها مرة أخرى، وإعداد البيانات والإحصائيات اللازمة عند وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وطباعتها وتوزيع الأسئلة على اللجان.

 وتختار وزارة التربية والتعليم رؤساء لجان

سير امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة بعد إعلان طريقة أداء الطلاب للاختبارات سواء إلكترونية أو ورقية، ففي حالة عقد امتحانات الثانوية العامة ورقًا يحدد رؤساء اللجان من الأعضاء المتقدمين الذى يتم اختيارهم بشكل سنوى مع مراعاة الخبرة والموافقات الأمنية، أما فى حالة عقد الاختبارات إلكترونيًا سيختار من لهم علاقة بالتكنولوجيا من العاملين بالإحصاء وتكنولوجيا التعليم فى المديريات والإدارات لسرعة التعامل مع أجهزة التابلت.

 وطبقًا للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي 2021-2022، فإن الفصل الدراسي الثاني بدأ يوم السبت 19 فبراير ويستمر حتى الخميس 9 يونيو المقبل، بإجمالي عدد أيام 97 يومًا بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، وتنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو المقبل.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة تعميم امتحانات البابل شيت للشهادة الإعدادية

قدّم الآن| وظائف شاغرة في المدارس المصرية اليابانية

طارق شوقي: إضافة الكتاب المدرسي على منصة الامتحان