رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تحقق مكاسب أسبوعية وتتجاوز 1945 دولار للأوقية عند التسوية

الذهب العالمي
الذهب العالمي

حققت أسعار الذهب مكاسب أسبوعية بنحو 1.1%، وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.4% أو 7.80 دولار ليصل إلى 1945.60 دولار للأوقية عند التسوية.

 

جاء ذلك في ظل متابعة المستثمرين لمستجدات الأزمة في شرق أوروبا عقب إقرار القوى الغربية حزمة جديدة من العقوبات على روسيا.

 

كما صعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 99.888 نقطة في الساعة 7:24 مساءً بتوقيت القاهرة، بعدما سجل 100.189 نقطة في وقت سابق من التعاملات.

 

وحد ارتفاع الدولار من مكاسب الذهب، بعد أن لامس مؤشر العملة الأمريكية مستوى 100 نقطة لأول مرة في عامين خلال التعاملات، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

وأقر الاتحاد الأوروبي خامس حزمة من العقوبات على روسيا في وقت

سابق اليوم، والتي تضمنت واردات الفحم والخشب والكيماويات، بجانب منع الكثير من السفن والشاحنات الروسية من دخول موانئ الاتحاد الأوروبي.

 

وزاد الإقبال على الذهب باعتباره أحد الملاذات الآمنة، وسط مخاوف حول حدوث ركود اقتصادي مع استمرار ارتفاع معدل التضخم واعتزام الاحتياطي الفيدرالي تشديد سياسته النقدية بوتيرة أسرع من المتوقعة سابقًا.

 

وأوضح “مايكل هارتنت” كبير محللي الاستثمار لدى “بنك أوف أمريكا” في مذكرة للعملاء نقلتها “رويترز”، أن صدمة حدوث ركود اقتصادي قادمة، مع تدهور وضع التضخم وبدء رفع معدل الفائدة الأمريكية.