رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وحدات تصوير إضافية للانتهاء من التصوير قبل نهاية الشهر الكريم

بوابة الوفد الإلكترونية

بالتزامن مع عرض الأعمال الدرامية بالموسم الرمضانى، استعانت شركات الإنتاج بوحدات تصوير إضافية نظراً لضيق الوقت فى محاولة للانتهاء من تصوير اعمالهم قبل انتهاء الشهر الكريم، حيث يوجد عدد كبير من الاعمال لم يتم الانتهاء من 50% من مشاهد المسلسلات التى يتم عرضها حالياً.

يأتى على رأس هذه المسلسلات مسلسل «الاختيار 3»، حيث إنه كان يصعب خروجه من السباق الرمضانى هذا العام، خاصةً بعد عرض الجزأين الأول والثانى خلال شهر رمضان فى العامين الماضيين، وهو ما أدى إلى الاستعانة بأكثر من وحدة تصوير، بسبب ظروف المسلسل الصعبة، حيث يشارك به أكثر من ٢٠٠ ممثل وممثلة، وهو ما يحتاج لجهد أكبر من بقية المسلسلات.

مسلسل «الاختيار ٣» بطولة: أحمد السقا، ياسر جلال، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، بالإضافة لمحمد رياض، إيمان العاصى، خالد الصاوى، صبرى فواز، محمود البزاوى، وهشام إسماعيل، وعدد كبير من ضيوف الشرف، فى مقدمتهم الفنان خالد زكى، المسلسل تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى.

جزيرة غمام

أيضاً استعان فريق عمل «جزيرة غمام» بوحدة تصوير إضافية، حيث يعمل حاليًا مخرجان على تصوير العمل، للانتهاء منه فى الوقت المحدد، خاصةً أن هذا المسلسل على وجه التحديد به الكثير من التفاصيل والديكورات المختلفة، وتدور أحداث العمل فى حقبة تاريخية بالعشرينيات أى قبل 100 عام من الآن، وأحداث اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، وهو ما يتطلب مجهودا مضاعفا، ويرأس وحدة التصوير الإضافية المخرج إسلام خيرى، بجانب مخرج العمل الأصلى حسين المنباوى.

مسلسل «جزيرة غمام» تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوى، بطولة: طارق لطفى، مى عزالدين، فتحى عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، عبدالعزيز مخيون، محمد جمعة، هبة عبدالغنى وفاء عامر.

انحراف

وينضم للمسلسلين السابقين، مسلسل «انحراف»، الذى تقوم ببطولته روجينا، حيث تم تكثيف عدد ساعات التصوير، حيث بدأ تصوير المسلسل متأخراً، ولكن تكثيف عدد الساعات لم يشفع فى الانتهاء من المطلوب تصويره، مما دفع صناع المسلسل للاستعانة بوحدة تصوير إضافية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، أحداث المسلسل مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور فى دراما تشويقية مليئة بالغموض حول انحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية.

المسلسل إخراج رؤوف عبدالعزيز، تأليف مصطفى شهيب، بطولة روجينا، ولوسى، سيدة المسرح العربى سميحة أيوب، عبدالعزيز مخيون، أحمد

فؤاد سليم، محمد لطفى، رانيا محمود ياسين، محمد كيلانى، أحمد صفوت، سما إبراهيم، ومحمد مهران.

بطلوع الروح

استعانت المخرجة كاملة أبوذكرى، بوحدة تصوير ثانية بمسلسل بطلوع الروح، المقرر عرضه فى النصف الثانى من رمضان 2022 بطولة إلهام شاهين، ومنة شلبى.

تدور أحداث مسلسل بطلوع الروح، عن الجماعات الإرهابية التى تعمل على تدمير البلاد، وإفساد عقول الشباب وتنشر المغالطات والتجارة باسم الدين، وهو عمل سياسى اجتماعى، به بعض المشاهد الحربية والأكشن.

سوتس بالعربى

استعانت الشركة  tvisionالمنتجة لمسلسل «سوتس بالعربى» بالمخرجة ياسمين أحمد كامل لقيادة وحدة تصوير ثانية الذى يتم تصويره بالتزامن مع عرضه، وذلك لسرعة الانتهاء من المشاهد المتبقية فى العمل قبل نهاية شهر رمضان.

مسلسل «suits بالعربى» بطولة آسر ياسين، أحمد داود، صبا مبارك، ريم مصطفى، تارا عماد، محمد شاهين، مصطفى دوريش، لبنى ونس وعدد من ضيوف الشرف منهم ناردين فرج، أسماء جلال، مصطفى درويش، هدى المفتى، خالد كمال، سلمى أبوضيف، ليلى حسين، سارة عبدالرحمن، ملك بدوى وعدد آخر من الفنانين، وسيناريو وحوار محمد حفظى وياسر عبدالمجيد وإخراج عصام عبدالحميد.

تدور أحداث المسلسل حول عالم المحاماة وكواليس القضايا، وذلك من خلال 6 شخصيات رئيسية داخل مكتب محاماة كبير، يضم 6 شخصيات هم زين ثابت «آسر ياسين»، آدم منصور «أحمد داود»، فريدة المسيرى «صبا مبارك»، كاميليا أشرف «ريم مصطفى»، ليلى رضوان «تارا عماد»، قدرى الزيات «محمد شاهين» ولكل واحد سماته المختلفة والمميزة عن الآخر وتكشف الأحداث طبيعة دور كل واحد منهم داخل المكتب.