رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشباب والرياضة: متطوعون من طلائع مصر والسودان يزورون مستشفي 57357

فعاليات برنامج دورنا
فعاليات برنامج دورنا

نظمت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، فعاليات برنامج " دورنا " ، بمركز شباب روض الفرج في القاهرة ، بمشاركة 120 طليعًا وطليعة من المتطوعين بمصر والسودان ،بمشاركة فاطمة الزهراء سيف _مدربة البرنامج .

 

إقرأ أيضاً.. أشرف صبحى: كامل الاهتمام بالرياضة والصحة العامة للفتاة والمرأة من خلال برامج ومشروعات الوزارة المختلفة


يأتي ذلك في إطار مشروع برلمانات لتنفيذ ودعم المبادرات المجتمعية ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة .


قام المشاركون في البرنامج بتنفيذ 3 مبادرات لتحقيق أكبر تأثير مجتمعي وتناولت المبادرة الأولي مبادرة "بكرة أحلى" ، بهدف إسعاد أطفال مستشفى 57357 وذلك بمشاركة طلائع السودان كمتطوعين بالمبادرة في الزيارات التي تمت إلى الآن.
وحملت المبادرة الثانية عنوان " ارفضي" ، لتوعية الفتيات المراهقات بطرق مواجهة الإبتزاز الإلكتروني ، وتوعية الأهالي إلى ضرورة عدم التخلي عن بناتهم والوقوف بجانبهم في حال تعرض إحداهن لأي شكل من أشكال الإبتزاز الإلكتروني .
وتضمنت المبادرة الثالثة عنوان "لسة شوية" ، بهدف
التوعية بأضرار الزواج المبكر ، وضرورة أن يكون للفتيات أهداف حياتية ، تسعى لتحقيقها بدلًا من العواقب السلبية التي تتبع الموافقة على الزواج في أعمار صغيرة.


وتحمل المبادرات المجتمعية لبرنامج « دورنا » أُطر ومفاهيم واضحة

من خلال ثلاث محاور رئيسية هامة وهي " تمكين الفتيات بكل أنواعه ، التوافق المجتمعي نحو المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف ، دعم اللاجئين والمهاجرين " .
وتستهدف مخرجات البرنامج المرحلة العمرية للنشء والشباب من 13 - 19 عامًا ، تدريب 4500 مشارك بطريقة مباشرة ، تدريب 12000 من القرناء ، علي أن يكون 30 ٪ من المستفيدين من الجنسيات الاخري ، التنفيذ الميداني للمبادرات المجتمعية يستهدف نحو 450 مبادرة مجتمعية بواقع 30 مبادرة لكل محافظة .
ويشارك في البرنامج 75 مدرباً ومدربة من 15 محافظة للمرحلة الأولي هي ( شمال سيناء ، جنوب سيناء ، أسوان ، أسيوط ، القاهرة ، الإسكندرية ، الوادي الجديد ، سوهاج ، قنا ، مطروح ، كفرالشيخ ، دمياط ، الجيزة ، قليوبية ، البحر الأحمر ) .
 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا