رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي منيل شيحة بأبو النمرس يستغيثون بمحافظ الجيزة من القمامة وتجاهل المسؤولين

القمامة تحاصر مجمع
القمامة تحاصر مجمع مدارس منيل شيحة

ناشد أهالي وسكان قرية منيل شيحة التابعة لمركز ابو النمرس، بمحافظة الجيزة، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن، بضرورة إطلاق حملات للنظافة ورفع القمامة والمخالفات من الشوارع حفاظا على صحة المواطنين، وانارة طريق دير ابي سيفين الأثري للحفاظ علي سلامة المواطنين ومنع تكرار وقائع السرقة.

 

ووصلت يد الإهمال إلي قرية منيل شيحة، بعدما انتشرت المخلفات والقمامة في الشوارع وغابت أعمدة الإنارة عن أحد الشوارع الرئيسية، وسط تجاهل تام من مجلس مدينة ابو النمرس برئاسة اللواء محمد عبد الحميد.

 

وأصبح مجمع المدارس بالقرية الذي يضم مدرسة بنك ابو ظبي الأعدادية، التي تم تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة منذ عامين، محاصر بالقمامة والحشرات، مما يعود بالسلب على الصحة العامة للمواطنين ويهدد حياة المئات من أطفال المدارس الابتدائية والإعدادية.

 

ويعاني الطريق المؤدي إلى دير أبي سيفين الأثري والذي يربط بين طريق مصر - أسيوط السريع وقرية طموه، من إهمال شديد

للغاية، بعدما غابت عنه أعمدة الانارة وتحول إلي طريق للأشباح وقطاع الطرق واللصوص.

 

ورغم شكوى الأهالي لمجلس المدينة، من تراكم القمامة في مناطق متعددة منها بجوار نفق المشاة والمدرسة وأمام طريق الميناء القديم وتكرار وقائع السرقة في الفترة الماضية، بسبب الظلام المسيطر على الطريق لغياب أعمدة الإنارة، الا أن الإهمال مازال مستمر.

 

وكشف محمد رجب أحد أهالي المنطقة ل "بوابة الوفد"، عن تجاهل مسئولي مجلس المدينة للاتصالات والشكاوي المتكررة من سكان المنطقة لإنقاذهم من أكوام القمامة وانارة الطريق لوقف وقائع السرقة المتكررة التي كانت آخرها لية أمس، الأحد، حيت تم سرقة موبايل أحد المارة بالطريق.