عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوقاف الفيوم تناقش خطة العمل خلال شهر رمضان

اجتماع مديرية الأوقاف
اجتماع مديرية الأوقاف

عقد الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم اجتماعًا بحضور مديري الإدارات الفرعية بالمديرية والقرى والمراكز، تناول عددًا من الملفات ومناقشة كل ما يتصل بخطة المديرية خلال شهر رمضان المبارك 1443هـ .
فى بداية الاجتماع قدم "أبو حبيب" التهنئة إلى مديري الإدارات وجميع العاملين بالمديرية بحلول شهر رمضان المبارك ، سائلا الله (عز وجل) أن يجعله شهر يمن وخير وبركة على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، متناولاً فضيلته خلال هذا الاجتماع بعض القضايا الهامة والمطروحة على الساحة.
وخلال اللقاء وجه وكيل الوزارة بضرورة استمرار تنفيذ حملات النظافة والتعقيم بجميع مساجد المحافظة تزامناً مع الشهر الفضيل،  مع السماح بدرس العصر وخاطرة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، على أن تكون هذه الدروس بالمساجد الكبرى الرئيسية الجامعة فقط ، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي ، على أن يكون درس العصر في حدود عشر دقائق بعد صلاة العصر ، وخاطرة التراويح في حدود خمس دقائق إلى سبع دقائق كحد أقصى في جلسة الاستراحة بعد الركعات الأربع الأولى من صلاة التراويح .
وأكد وكيل الوزارة على السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد، مع الالتزام بإجراءات التباعد وارتداء الكمامة، بالإضافة إلى السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، على أن تكون المديرية

والإدارات الفرعية التابعة لها مسئولة عن المساجد وملحقاتها كل حسب موقعه، وبتصريح مسبق من المديرية، مع ضرورة تكثيف الرقابة والتفتيش اليومي على جميع مساجد الجمهورية للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية.
وأوضح "أبوحبيب" أن الوزارة وافقت على السماح بفتح مصلي السيدات على ان يتوفر بالمصلي من تشرف على تطبيق إجراءات التباعد بها بمعرفة المديرية وإدارة الأوقاف التابع لها المسجد سواء أكانت واعظة معينة، أم واعظة متطوعة، أم معلمة، أم غيرها، ممن تعتمدهن المديرية.
 
وفي سياق متصل تم التأكيد علي عدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا في الأذان والإقامة وشعائر صلاة الجمعة، وتكون الصلاة بالسماعات الداخلية فقط، التنويه عن صكوك الإطعام وصكوك الأضاحي في صلاة الجمعة وصلاة التراويح، فضلا عن المتابعة الدورية لحملة نظافة بيوت الرحمن وتعقيمها يومياً وتهيئتها لاستقبال ضيوف الرحمن في شهر القرآن.