عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منافذ أهلًا رمضان بالدقهلية.. تنتصر للمواطنين

معارض أهلًا رمضان
معارض أهلًا رمضان

 شهدت مدن ومراكز الدقهلية إقبالًا كبيرًا من المواطنين على منافذ أهلًا رمضان لشراء السلع والمنتجات المتنوعة من لحوم  ودواجن وأسماك وياميش رمضان.
  وشملت المعارض توفير كل منتجات السلع الغذائية وغير الغذائية، بجانب توفير منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى مع ضخ كميات كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين طوال الوقت، حيث طرحت مديرية التموين بالدقهلية منتجات "ياميش رمضان" بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 و25% مقارنة بأسعار نفس السلع المثيلة في الأسواق الأخرى.
  كما شملت بعض المعارض الأدوات المنزلية والملابس بأسعار مخفضة وفى متناول المواطنين وسط متابعة مسؤولي وزارة التموين بالدقهلية حيث أكدت استمرار ضخ السلع والمنتجات بمعارض أهلًا رمضان.
وقد أشاد عدد كبير من المواطنين بمحافظة الدقهلية بما لمسوه فى المعارض من توافر وانخفاض كبير فى أسعار السلع والمنتجات الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك .
 وقد أكد أسامة فتحى موظف أن الدولة قبل شهر رمضان استعدت بشكل كبير لتوفير السلع والاحتياجات الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، من خلال المخزون لديها من هذه السلع، وتابع إن هذه الاستعدادات خلقت نوعًا من التوازن لدى المواطن البسيط.
 وأشار عاطف حرب عامل عن امتناعه وكثير من المواطنين

من محدودى الدخل عن شراء السلع، خصوصًا ياميش رمضان بعد ارتفاع أسعارها والإقبال على شراء المنتجات والسلع من منافذ الدولة و معارض أهلًا رمضان نظرًا لتوافر المنتجات والمعروضات بها وانخفاض أسعارها.
 وأضافت مريم مختار هناك إحجام كبير من المواطنين عن الشراء من المحلات التجارية والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والشراء من منافذ الدولة لإنخفاض أسعارها كثيرًا بها .وأضافت أن المعرض يجمع فى مكان واحد كل المنتجات الغذائية وأشادت بجهود الدولة فى توفير هذه المعارض ومحاربة جشع واحتكار التجار.
وطالب علاء قمر محامٍ، إن الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية بالعمل على محاربة جشع التجار واحتكارهم للسلع ورفع الأسعار غير المبرر متخذين الحرب الروسية الأوكرانية حجة تبرر لهم هذا الارتفاع الرهيب فى الأسعار، وأشار بضرورة تكثيف الحملات الرقابية التفتيشية على مستوى محافظة الدقهلية للعمل على ضبط الأسعار.