رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد استخدام زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

ازدادت شعبية زيت جوز الهند لعلاج الشعر حيث عُرف بفاعليته الكبيرة في الحفاظ على صحة الشعر، مقارنة بالزيوت الأخرى كما يساعد على تقليل فقدان البروتين، وإعطاء مظهر جمالي للشعر.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة والجسم

 

زيت جوز الهند

 

وبحسب موقع "هيلث لاين"، يعتقد الباحثون أن التركيب الكيميائي لزيت جوز الهند يقف وراء قدرته الفائقة على حماية الشعر، حيث يحتوي على حمض اللوريك، الذي يتم امتصاصه بسهولة أكبر في عمق جذع الشعر، وتشمل فوائده الصحية ما يلي:-

يمكن وضع زيت جوز الهند على الشعر للمساعدة في حمايته من التلف، وأبرزها وضعه على الشعر قبل غسله في تقليل مقدار الضرر الذي يلحقه أثناء الغسيل وأثناء رطوبته.

ويكون الشعر أكثر عرضة للتلف عندما يكون مبللًا، بسبب التغيرات الهيكلية الدقيقة التي تحدث عندما تمتص الماء ، حيث أنه عندما يتبلل الشعر، تمتص القشرة المركزية السميكة الماء وتتضخم.

وتتكون أغلفة الشعر في الواقع من قشور مسطحة ومتداخلة متصلة بنهاية جذر الشعر وتتجه نحو الطرف، وعندما تمتص قشرة الشعر الماء وتنتفخ، يتم دفع هذه القشور للخارج حتى تلتصق، وهذا يجعل الشعر المبلل أكثر سهولة للتلف، خاصة عند التمشيط أو التصفيف.

ويمكن أن يؤدي وضع زيت جوز الهند على الشعر قبل غسله إلى تقليل كمية الماء التي يمتصها جذع الشعرة ودرجة التصاق القشور، مما يجعلها أقل عرضة للتلف عندما تكون مبللة.

كما يمكن وضع الزيت على الشعر بعد غسله، حيث يساعد ذلك في جعله أكثر نعومة، ويقلل من مقدار الاحتكاك الناتج عن التصفيف، مما يجعل الشعر أقل عرضة للتكسر.

ويساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من فقدان البروتين والتلف عند البلل، والعمل على ترطيبه، كما وجدت إحدى الدراسات، أن زيت جوز الهند يمتاز بدرجة عالية من الفعالية، تبلغ 40%، في علاج قمل الرأس من مادة البيرمثرين الكيميائية.

وجدت بعض الدراسات أن زيت جوز الهند يوفر حماية للشعر من أشعة الشمس، لذا فإن وضعه على شعرك قد يكون مفيدًا.