رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على المنتخبات المتأهلة رسميًا إلى كأس العالم قطر 2022 حتى الآن

كأس العالم
كأس العالم

حسم 27 منتخبا بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر حتى الآن، بواقع 12 منتخب من أوروبا، بالإضافة إلى 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، و5 منتخبات من أفريقيا، ومنتخب كندا من أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى منتخب قطر الدولة المستضيفة لفعاليات البطولة.

 

اقرأ أيضًا..بعد انتهاء التصفيات.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم من أفريقيا

 

 وتقام قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2022، والتى تستضيفها قطر، فى الأول من شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تقام فعاليات القرعة بمركز الدوحة.

 

تعرف على المنتخبات المتأهلة رسميًا إلى كأس العالم قطر 2022 حتى الأن:

يذكر ان المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022 حتى الآن هى: قطر، الدنمارك، ألمانيا، إسبانيا، فرنسا، صربيا، كرواتيا، بلجيكا،  سويسرا، إنجلترا، هولندا، البرتغال، بولندا، إيران، كوريا الجنوبية، السعودية، اليابان، البرازيل، الارجنتين، أوروجواى، الإكوادور ، السنغال، تونس، المغرب، 

الكاميرون، غانا، كندا.

 

وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" صباح اليوم الأربعاء، عن الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم قطر2022 ، تحت اسم "الرحلة"، والمقرر إقامتها فى الدوحة خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين.

 

وأعلن حساب كأس العالم عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، الكرة الرسمية معلقا عليها، "نقدم لكم الرحلة، كرة المباراة الرسمية لكأس العالم 2022 .

 

وأضاف "32 فريقاً، وكرة واحدة لتحويل أحلامهم إلى حقيقة.. العد التنازلى إلى قطر يبدأ الأن".

و كشفت شركة الملابس الرياضية الشهيرة، اليوم، الأربعاء 30 مارس، عن كرة الرحلة وهي الكرة الرسمية المستخدمة في بطولة كأس العالم في قطر 2022، كما تعتبر المرة الـ14 التي تٌصنّع فيها كرة المونديال.

 

الكرة مستوحاة من الهندسة المعمارية والقوارب الشهيرة وعلم قطر، وسوف تنطلق الكرة في رحلة نحو 10 مدن حول العالم، حيث تعمل إحدى شركات الملابس الرياضية الشهيرة، على إنشاء سلسلة من المبادرات تهدف إلى المساواة وصول اللعبة إلى الجميع في المجتمعات المحلية.

 

وتلعب بطولة كأس العالم 2022 في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وهي البطولة الأولى التي تقام في بلد عربي منذ بداية تاريخ المسابقة العالمية في عام 1980.

 

 

 

لمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد اضغط هنا