رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نتائج تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد إنتهاء الجولة الأخيرة

منتخبات أمريكا الجنوبية
منتخبات أمريكا الجنوبية

أنتهت صباح اليوم الأربعاء خمس مواجهات من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

إقرأ أيضًا.. بعد انتهاء التصفيات.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم من أفريقيا

 

وإقيمت صباح اليوم الأربعاء خمس مباريات هامة حسمت المنتخبات المتأهله من قارة أمريكا الجنوبية لمونديال قطر،و كانت منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والإكوادور حجزت بطاقات التأهل المباشر من قارة أمريكا الجنوبية إلى المونديال قبل مباريات هذه الجولة وجائت أبرز النتائج كالتالي:

 

مباراة منتخب كولومبيا وفنزويلا

 ودع المنتخب الكولوبي لكرة القدم تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر بفوز معنوي 1 / صفر على مضيفه الفنزويلي صباح اليوم الأربعاء في الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من التصفيات.

 

ورفع منتخب كولومبيا رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف منتخب بيرو، وتجمد رصيد المنتخب الفنزويلي عند عشر نقاط في المركز العاشر الأخير بجدول التصفيات علما بأنه خرج مبكرا من سباق التأهل للمونديال.

 

مباراة الاكوادور و الارجنتين

وخطف منتخب الإكوادور هدف التعادل على أرضه أمام الأرجنتين 1-1 على ملعب مونومنتال بانكو بيشينشا في جواياكيل أمام 60 ألف متفرج، وذلك في مباراة تحصيل حاصل بعد ضمان كلا المنتخبين التأهل لنهائيات المونديال.

 

مباراة منتخب البرازيل وبوليفيا

واصل منتخب البرازيل نتائجه المميزة

في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بانتصارها الكاسح على مضيفتها بوليفيا في لاباز برباعية نظيفة.

 

وواصلت البرازيل من سجلها الخالي من الهزائم في التصفيات بتحقيقها للانتصار الـ14 مقابل 3 تعادلات، لتعزز من صدارتها للجدول برصيد 45 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الأرجنتين، قبل أن يخوضا سويا مباراتهما المؤجلة.

 

مباراة منتخب بارجواي ومنتخب بيرو

خطف منتخب بيرو المركز الخامس بجدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 والتي تؤهل بصاحبها لخوض الملحق العالمي للفيفا، بانتصارها بهدفين نظيفين على أرضها أمام باراجواي في الجولة الأخيرة.

 

مباراة تشيلي و اورجواي

فشل منتخب تشيلي في حلم التأهل للمونديال، بعدما سقط على ملعبه أمام أوروجواي بثنائية نظيفة.

 

الجدير بالذكر أن قرعة كأس العالم 2022 ستقام في العاصمة القطرية "الدوحة" يوم، الجمعة القادم، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة".

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد "إضغط هنا"