رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصُحف العالمية تنتقد تصرفات الجماهير السنغالية واستخدام الليزر على لاعبي منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

سلطت الصُحف العالمية والأوروبية الضوء على تصرفات الجماهير السنغالية، واستخدامها لليزر على لاعبي منتخب مصر خلال مباراتهم أمام السنغال على ملعب عبدولاي واد، في الجولة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

قرعة كأس العالم 2022 تؤجل رحيل كيروش عن منتخب مصر

وخسر المنتخب الوطني أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعدما حسم التعادل الإيجابي بهدف لكلاهما بمجموع المباراتين ليحتكما إلى ضربات المعاناة، وتنجح أسود التيرانجا في حسم بطاقة التأهل إلى مونديال قطر.

شهد اللقاء تجاوزات من الجماهير السنغالية خلال المباراة، خاصة أستخدام الليزر بشكل كثيف على لاعبي منتخب مصر، أثناء تنفيذ ركلات الترجيح.

كتبت صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن الليزر دمر أحلام "صلاح" ورفاقه في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، بعدما تأثروا بالأشعة التي أطلقتها جماهير السنغال طوال اللقاء عبر الليزر، وأشارت عبر غلافها صورة لـ "مو" ووجه مغطي بالليزر وكتبت عليها "أقلام ليزر".
 
فيما كتب بموقع "ياهو العالمي" على الواقعة بأن محمد صلاح كان يبحر في أشعة الليزر أثناء تنفيذه ضربة الترجيح، وهو ما ذكره الصحفي الأمريكي هنري بوشنيل بتقرير حول المباراة ونشر أكثر من مقطع أثناء استخدامهم لها من المدرجات عبر حسابه على موقع

التواصل الاجتماعي "تويتر".

صحيفة صن الليزر

 

وسخر حساب "بليتشر ريبورت" العالمي، صورة لصلاح وهو محاصر بأشعة الليزر على وجهه، كما سلطت شبكة "ESPN" العالمية الضوء على نفس المشهد لصلاح أثناء تنفيذه لركلة الجزاء، كما سلطت "ديلي ميل" الضوء على فشل الفراعنة في الصعود للمونديال، وسط أستخدام الليزر من قبل الجماهير السنغالية، وحساب "توك سبورت" الإنجليزي.

ليزرالصُحف العالمية تنتقد تصرفات الجماهير السنغالية واستخدام الليز على لاعبي منتخب مصر

 

بينما علق الصحفي "ستو هولدن" بقناة "فوكس سكور" الأمريكية، بأن صلاح قبل تنفيذه ركلة الجزاء سلط عليه 3000 ضوء ليزر ، توقع ما حدث بعد ذلك مضيفًا "هذا جنون"، فيما قال الصحفي "جيمس بيرس" المقرب من إدارة ليفربول، والمتخصص بأخبار الريدز، بأن تسليط أقلام الليزر على صلاح بهذا الشكل كان عار، لكن السنغال كانت أفضل بكثير من مصر بلا شك.

الصُحف العالمية تنتقد تصرفات الجماهير السنغالية واستخدام الليز على لاعبي منتخب مصرالصُحف العالمية تنتقد تصرفات الجماهير السنغالية واستخدام الليز على لاعبي منتخب مصرالصُحف العالمية تنتقد تصرفات الجماهير السنغالية واستخدام الليز على لاعبي منتخب مصرالصُحف العالمية تنتقد تصرفات الجماهير السنغالية واستخدام الليز على لاعبي منتخب مصر

 

للمزيد من الأخبار الرياضية.. اضغط هنا