رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء قرارات تخصيص أراضى التنمية السياحية

هشام زعزوع
هشام زعزوع

أكد وزير السياحة هشام زعزوع على دعم الوزارة للاستثمار السياحي والمستثمرين الجادين وأن هيئة التنمية السياحية تقوم بالدور المنوط بها في الاستخدامات المثلى للأراضي التابعة لها لفتح أفاق جديدة للاستثمارات السياحية المختلفة تعزيزا لأنماط سياحية جديدة.

أضاف الوزير أن مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية الذي يترأسه الوزير  يجتمع بصورة دورية لإقرار استخدامات الأراضي التابعة للهيئة بعد دراسة متأنية للمشروعات المقدمة من المستثمرين .
وأشار زعزوع إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة التنمية السياحية حريص على إلغاء كل قرارات التخصيص السابقة للأراضي التابعة لهيئة التنمية السياحية التي لم يتم الانتفاع بها للغرض المخصص من أجله بهدف الحفاظ على أملاك الدولة ومنع التلاعب

بها .
قال الوزير إن الهيئة العامة للتنمية السياحية قامت خلال شهر باسترداد مساحة تقدر بـ 868947,69 متر مربع كان قد تم تخصيصها لشركتين بمنطقة رأس دهيسة برأس سدر ضمن الأراضي التابعة لهيئة التنمية السياحية نظرا لعدم جدية المستثمرين.
أضاف زعزوع أن هيئة التنمية السياحية قامت خلال شهر بتخصيص مساحات تقدر بـ 302897 متر مربع لصالح ثلاثة مشروعات سياحية بمنطقتي البحر الأحمر والعين السخنة دعما للاستثمار السياحي الجاد .