رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تألق ساديو ماني أفريقيًا مع السنغال أكبر تحدٍ أمام مصر للوصول إلى المونديال

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

 يسعى منتخب مصر للوصول إلى كأس العالم قطر 2022 للمرة الرابعة في تاريخه عندما يواجه السنغال ذهابًا وإيابًا ضمن المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية للمونديال.

 

 تقام مباراة الذهاب غدًا الجمعة على ستاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة والنصف، بينما تلعب مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السابعة على ملعب ديامينياديو بالعاصمة داكار.

 

 ويخوض منتخب مصر مهمة صعبة أمام السنغال التي تمتلك العديد من اللاعبين أبرزهم ساديو ماني، لاعب ليفربول، وأحد أفضل لاعبي العالم في مركز الجناح الأيسر.

 

 ويعول أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال في مهمة الوصول للمونديال للمرة الثالثة في تاريخ أسود التيرانجا، على خدمات ساديو ماني، الذي يعد النجم الأول في المنظومة الهجومية لأسود أسود التيرانجا.

 

مشوار ساديو ماني مع منتخب السنغال:

خاض ساديو ماني 86 مباراة في مشواره الدولي مع منتخب السنغال، وسجل خلالها 28 هدفًا، بينما صنع 20 آخرين.

 

تألق ساديو ماني في كأس أمم أفريقيا:

 خاض الجناح الأيسر لأسود التيرانجا جميع مباريات منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا 2022 التي بلغ عددها 7 مواجهات، حيث تألق خلالها على مستوى المساهمات التهديفية بعدما سجل 3 أهداف وصنع

2 آخرين، ليصبح أكثر لاعب مساهمة في الأهداف في آخر 4 نسخ للبطولة الأفريقية.

 

وتوج ماني بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، خصوصًا بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج للمرة الأولى بتاريخه، بالفوز على مصر في المباراة النهائية بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، حيث سجل الركلة الأخيرة في شباك الفراعنة.

 

 وحقق نجم ليفربول إحصائيات هجومية مميزة خلال مشاركته الأخيرة مع السنغال في أمم أفريقيا، حيث بلغ متوسط تسديداته في لكل مباراة 1.9 تسديدة، بينما خلق تقريبًا فرصتين في المباراة الواحدة.

 

 ويمتلك ماني قدرات فردية جعلته يحقق تقريبًا 3 مراوغات في المباراة الواحدة، بينما تشير الإحصائيات إلى تفوقه في الصراعات الثنائية 8 مرات إلى جانب 60 لمسة و18.7 تمريرة في كل 90 دقيقة.