رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

7 ميزات يمكن استخدامها لجعل iPhone مناسبًا لكبار السن

iPhone
iPhone

قد يكون استخدام الهاتف الذكي في بعض الأحيان تحديًا لكبار السن، خصوصًا أولئك الذين تحولوا من الهواتف العادية؛ لتسهيل عملية التكيف مع الهواتف الذكية على المستخدمين، تقدم العلامات التجارية ميزات وإعدادات متنوعة لجعل الانتقال أقل إيلامًا.

 

تأتي أجهزة Apple iPhones أيضًا مع العديد من الإعدادات التي يمكنك تغييرها لجعل الجهاز أكثر ملاءمة لكبار السن.

 

 7 إعدادات في iPhone تجعله أكثر توافقًا مع كبار السن



قم بزيادة حجم الخط على جهاز Apple iPhone الخاص بك
قد يجد كبار السن في عيون كبار السن صعوبة في استخدام هاتف ذكي بحجم خط صغير. ومن ثم، فإن أول شيء يمكن للمرء القيام به لجعل iPhone مناسبًا لكبار السن هو زيادة حجم الخط. من خلال زيادة حجم الخط ، يمكنك جعل المحتوى على الشاشة واضحًا وسهل القراءة. لزيادة حجم الخط على جهاز Apple iPhone، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> العرض والسطوع> حجم النص> من الشريط ، يمكنك تحديد حجم الخط المطلوب. يمكنك أيضًا جعل النص على الشاشة عريضًا بالانتقال إلى الإعدادات> العرض والسطوع> التبديل إلى خيار النص الغامق.


تمكين عرض التكبير لعناصر تحكم أكبر
تمامًا مثل حجم الخط، تسهل عناصر التحكم الأكبر أيضًا على كبار السن الوصول إلى الميزات التي يوفرها أي هاتف ذكي. لجعل عناصر التحكم على الشاشة تظهر بشكل أكبر، تقدم Apple ميزة عرض التكبير. بمجرد التمكين، سيتم عرض كل شيء على الشاشة، بما في ذلك المحتوى داخل التطبيق بشكل مكبّر. لتمكين تكبير العرض، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> العرض والسطوع> عرض> تكبير> تعيين.


قم بتشغيل ميزة التعرف على الصوت
مع نظام التشغيل iOS 14، قدمت Apple العديد من ميزات إمكانية الوصول الجديدة وأحد هذه الميزات تسمى التعرف على الصوت. الميزة مصممة بشكل أساسي للمستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع ولكنها مفيدة للجميع. كما يوحي الاسم ، تستخدم ميزة التعرف على الصوت ميكروفون الهاتف لاكتشاف أصوات معينة من حولك. يمكن للميزة الاستماع باستمرار لأصوات معينة - مثل بكاء طفل أو جرس الباب أو صفارات الإنذار - وإخطارك عندما تتعرف على هذه الأصوات. لتمكين هذه الميزة ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> التعرف على الصوت> تبديل على الزر.

 

قم بتمكين ميزة التحكم الصوتي
قبل بضع سنوات، أضافت Apple ميزة الوصول إلى التحكم الصوتي لمستخدمي iPhone. كما يوحي الاسم، تتيح لك الميزة التحكم في جهاز iPhone الخاص بك بصوتك فقط. بمجرد التمكين، يمكنك نطق الأوامر لتنفيذ الإيماءات والتفاعل مع عناصر الشاشة وإملاء النص وتحريره والمزيد. يمكنك تمكين ميزة إمكانية الوصول من خلال الانتقال إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> التحكم الصوتي> تشغيل تبديل التحكم الصوتي. قبل تشغيل التحكم الصوتي لأول مرة، تأكد من اتصال iPhone بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi. بعد أن يكمل iPhone تنزيل ملف

لمرة واحدة من Apple، لن تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لاستخدام التحكم الصوتي.


قم بتشغيل ميزات المحتوى المنطوق
حتى إذا تم إيقاف تشغيل VoiceOver، يمكنك جعل جهاز iPhone الخاص بك ينطق النص المحدد أو الشاشة بأكملها من خلال قسم المحتوى المنطوق. يقدم القسم الموجود ضمن علامة التبويب إمكانية الوصول العديد من الميزات بما في ذلك Speak Selection و Speak Screen. بمجرد تمكين خيار Speak Selection، سيظهر زر Speak عند تحديد نص. باستخدام خيار Speak Screen، يمكنك التمرير لأسفل بإصبعين من أعلى الشاشة لسماع المحتوى على الشاشة.


تغيير إعدادات معادل الموسيقى
تسمح لك أجهزة Apple iPhones بضبط المعادل لإخراج الموسيقى. يقدم لك الهاتف الذكي 23 إعدادًا مسبقًا يمكنك الاختيار. يمكن أن يساعدك أحد الإعدادات المسبقة المسماة Late Night في تعزيز إخراج الصوت من مكبرات الصوت. يمكن أن يكون ارتفاع ارتفاع مكبر الصوت مفيدًا للمستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع. لتمكين هذه الميزة، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> الموسيقى> معادل الصوت> وقت متأخر من الليل.

 

قم بتعيين ميزات Back Tap
يمكنك استخدام بعض الميزات المتوفرة على جهاز iPhone الخاص بك من خلال النقر على اللوحة الخلفية. باستخدام هذه الميزة، يمكنك الوصول بسرعة إلى الميزات التي تستخدمها غالبًا دون التنقل عبر واجهة المستخدم. تتضمن ميزات Back Tap التي يمكنك تعيينها على iPhone الكاميرا، وكتم الصوت، و Torch، و Screenshot، و Siri وغيرها. لتعيين ميزات Back Tap، يمكنك الانتقال إلى Settings> Accessibility> Touch> Back Tap> Double Tap أو Triple Tap.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

كيفية إجراء مكالمة فيديو مع 32 شخصًا على iPhone و iPad

(تعطل واتساب 6 ساعات) أفضل البدائل لنظام iOS

جوجل سترسل نصوص رد فعل "أعجبني صورة" على نمط iMessage

 iPhone القادم سيحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع

 آبل تعمل على إعادة تصميم رئيسية لجهاز iMac