رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد ..ترحيب حار بطفل أوكراني في مدرسة إسبانية

طفل أوكراني
طفل أوكراني

 لقي طفل أوكراني استقبالاً حارًا من تلاميذ إحدى المدارس الإسبانية بعد لجوئه وأسرته إلى إسبانيا هربًا من الغزو الروسي لبلادهم.

 

اقرأ أيضًا: حب لا يعرف المستحيل.. ثنائى أوكرانى يتزوجان تحت قصف المدافع

 

الطالب الأوكراني

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تظهر لقطات الفيديو التي تناقلها رواد عبر مواقعالتواصل الطالب في أول يوم دراسي له وبينما تقدم المدرسة طلابها إلى زميلهم الجديد في الفصل ، وهو طفل وصل لتوه من أوكرانيا كلاجئ بعد فراره من الحرب التي استمرت لمدة شهر.

وجرى تصوير الفيديو من مدرسة CEIP Peru في العاصمة الإسبانية مدريد وشاركه الدبلوماسي الأوكراني ألكسندر شيربا  البالغ من العمر 51 عامًا ، الذي كان سفير أوكرانيا في النمسا حتى عام 2021.

 

الطفل الأوكراني

 

وبحسب ما ورد وصل الطفل إلى إسبانيا مع والدته وشقيقته البالغة من العمر ثلاثة أشهر للانضمام إلى أقاربه الذين يعيشون هناك بالفعل.

لم يستطع والد الصبي الانضمام إليهم لأنه اضطر إلى البقاء في أوكرانيا لمحاربة الغزاة الروس بموجب نصوص الأحكام العرفية في البلاد.

ويظهر تلاميذ المدرسة المحليين وهم يتجمعون حول الصبي الصغير ويحتضنونه ، ويبفيما تبدوالدهشة على الصبي والذي ابتسم في النهاية ابتسامة عريضة حيث عانقه جميع الأولاد والبنات في فصله الجديد في نفس الوقت.