رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتفاق على تطوير التعاون بين الإيسيسكو والمجلس العالمي للمياه

الدكتور سالم بن محمد
الدكتور سالم بن محمد المالك والسيد لوييك فوشون

 التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لـمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد لوييك فوشون، رئيس المجلس العالمي للمياه، على هامش مشاركتهما في المنتدى العالمي التاسع للمياه، الذي ينعقد في العاصمة السنغالية داكار خلال الفترة من 21 إلى 26 مارس الجاري، حيث ناقشا تعزيز وتطوير التعاون بين الإيسيسكو والمجلس في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

اقرأ أيضًا.. الإيسيسكو تشارك بالمنتدى العالمي التاسع للمياه في داكار

 

وخلال اللقاء، اليوم الإثنين (21 مارس 2022)، استعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز البرامج والمبادرات التي أطلقتها المنظمة في مجال التوعية بضرورة الحفاظ على المياه ودعم استثمار التكنولوجيا الحديثة في حماية البيئة وبناء مدن ذكية صديقة للبيئة، مشيرا في هذا الإطار إلى النجاح الكبير الذي شهده برنامج الإيسيسكو لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في 1000 مدرسة ريفية بعدد من دول العالم الإسلامي، والذي من شأنه المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

كما أطلع الدكتور المالك السيد فوشون على كتاب "السلام 360 درجة.. استكشاف أبعاد السلام"، الذي أصدرته الإيسيسكو وحظي بتقديم من فخامة السيد ماكي

سال، رئيس جمهورية السنغال، وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز تبني نهج شامل في معالجة قضايا السلام، مع اعتبار المياه بعدا أساسيا.

 

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على أن التعاون في تنظيم المنتدى العالمي التاسع للمياه في داكار انطلاقة لشراكة أكبر بين الإيسيسكو والمجلس العالمي للمياه، في إطار الرؤية واستراتيجية العمل الجديدة للإيسيسكو، والتي تتبنى تنفيذ البرامج والأنشطة حسب أولويات واحتياجات كل دولة من الدول الأعضاء.

 

موضوعات ذات صلة

إطلاق مختبر الإيسيسكو الدولي "الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم"

غدًا.. الإيسيسكو تعقد ندوة دولية حول الحفاظ على التراث الثقافي في حوض بحيرة تشاد

الأزهر يبدأ تدريب المعلمين على منهج الصف الرابع الابتدائي

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news