عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أرقام.. هل يُنهي أوباميانج معاناة برشلونة الهجومية بعد رحيل سواريز

أوباميانج
أوباميانج

يبدو أن جماهير برشلونة عانت كثيراً خلال الموسمين الماضيين من عدم تواجد مهاجم مميز يعوض رحيل الاوروجوياني لويس سواريز، والذي إنتقل لصفوف أتلتيكو مدريد، بعدما استغنت عنه الإدارة السابقة برئاسة بارتيمو، وذلك عقب تولي الألماني رونالد كومان قيادة الفريق، في سعيه لإعادة تصحيح مسار النادي الكتالوني، لكن اللاعب تألق رفقة الروخيبلانكوس وقادهم للتتويج بلقب الدوري، وسط حزن جماهيري كبير من أنصار النادي الكتالوني.

 

اقرأ أيضا.. تعرف على القناة المفتوحه الناقلة لمباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم

لكن بدأت حالة من التفاؤل تنتاب مشجعي البارسا بعدما تعاقدت الإدارة الجديدة برئاسة خوان لابورتا مع المدير الفني تشافي هيرنانديز والذي إستطاع ضم المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج من صفوف الجانرز آرسنال الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الماضية، ليقدم المهاجم مستويات كبيرة، حتي أعاد لأذهان الجماهير مستويات المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز.

وفي هذا التقرير  نرصد أرقام الثنائي..وهل سيعوض الجابوني رحيل سواريز أم  لا؟

أرقام مُخيفة لسواريز مع البلوجرانا

وحقق لويس سواريز أرقام مُخيفة منذ إنتقاله لصفوف البارسا قادما من ليفربول الإنجليزي، في صفقة كبدت خزينة النادي الإسباني ما يقرب من 85 مليون يورو، وتمثلت أرقامه في تسجيله 198 هدفاً خلال 283 لقاء ليصبح ثالث هدافي النادي في التاريخ.
ونجح الأوروجواياني المشاغب خلال مسيرته مع برشلونة في التفوق على أساطير النادي عبر تاريخه أمثال البرازيلي ريفالدو والكاميروني صامويل إيتو وهريستو ستويشكوف وغيرهم.


كما نجح سواريز في ثاني مواسمه مع البارسا بالتتويج بالحذاء الذهبي لأفضل هدافي قارة أوروبا برصيد 40 هدفا، كما أنه الوحيد منذ موسم 2009-2010، الذي توج هدافاً لليجا بعيداً عن زميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وتوج سواريز البالغ من العمر حاليا 35 عاما، مع الفريق الكتالوني ب13 لقبا محليا وقاريا ودوليا، وهي حصيلة رائعة في 6 سنوات.

أرقام أوباميانج مع المدفعجية"آرسنال" قبل إنتقاله للبارسا

ويعد المهاجم الدولي الجابوني أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي تسجيلًا للأهداف في جميع المسابقات، وذلك بعدما ذكر موقع "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، إن إيميريك أوباميانج هو أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلًا للأهداف خلال كافة المسابقات، وذلك منذ إنضمامه إلى الجانرز قادمًا من صفوف نادي بوروسيا دورتموند خلال شهر فبراير من عام 2018.
كما نجح أوباميانج فى تسجيل 72 هدفًا مع أرسنال في كافة المسابقات، كأكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، وبمعدل مشاركات بلغ 253 مباراة وبنسبة تسجيل وصلت إلى 28% من كافة أهداف الفريق اللندني.

أرقام قياسية لأوباميانج مع برشلونة خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد 

ويعد أوباميانج هو ثاني لاعب يسجل هدفين ويصنع هدفًا في ظهوره الأول بالكلاسيكو أمام ريال مدريد، وكان أول من حقق ذلك ألفريدو دي ستيفانو في 25 أكتوبر 1953.
كما أنه يعد أول لاعب من

برشلونة يتمكن من تسجيل هدفين في أول ظهور له بالكلاسيكو على ملعب "سانتياجو برنابيو"، مُنذ 53 عامًا، حيث كان أول من فعل ذلك الراحل ميجيل أنخيل بوستيلو.
فيما أصبح أوباميانج بهدفيه والأسيست أول لاعب يشارك في ثلاثة أهداف في أول ظهور له بالكلاسيكو في جميع المسابقات بالقرن الحادي والعشرين.

أرقام أوباميانج مع برشلونة منذ إنضمامه 

وكان الدولي الجابوني سجل 7 أهداف في الدوري الإسباني منذ إنتقاله للفريق، ليصبح أوباميانج ثامن لاعب يسجل أهداف في أول سبع مباريات له بالدوري الإسباني، حيث فعل ذلك من قبل: دي ستيفانو، بوشكاش، مجيل جونزاليس، رونالدو نازايرو، فييري، زلاتان إبراهيموفيتش، أندريه سيلفا.


كما سجل هدفين خلال مشاركته أمام نابولي وجالاتاسراي ببطولة الدوري الأوروبي، والذي صعد خلالها البارسا لربع النهائي.

اوباميانج دائما ما يظهر خلال المباريات الكبيرة

ودائما ما يظهر الجابوني بشكل مميز خلال المباريات الكبري والدربيات مع الأندية التي قام باللعب لها، حيث سجل في شباك ليون عندما كان لاعبا بصفوف سانت إتيان، وأحرز أيضا في شباك بايرن ميونيخ عندما كان لاعبا ضمن صفوف بروسيا دورتموند، كما أنه سجل امام تشيلسي وتوتنهام عندما كان لاعبا في آرسنال الإنجليزي، وأخيراً سجل هدفين وصنع هدف واحد مع برشلونة في شباك ريال مدريد بالأمس.

اوباميانج يعوض رحيل سواريز..ويُنهي معاناة جماهير برشلونة 

ومن المتوقع أن يُنهي المهاجم الجابوني معاناة جماهير برشلونة بعد رحيل سواريز، حيث سيجد عُشاق الفريق الكتالوني ضالتهم في الجابوني، وذلك بعدما ظهر بمستوي كبير خلال الفترة الماضية منذ إنتقاله للبارسا فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
بالإضافة إلى رغبة مدرب الفريق تشافي هيرنانديز في تطوير اوباميانج من خلال بناء فريق قوي يكون اللاعب أحد أهم الأعمدة الأساسية له.
وبالمقارنة بأرقام سواريز واوباميانج فأن الأخير، في ظل مساعدة لاعبي البارسا على تسجيله للأهداف، فأن الفترة المقبلة ستشهد توهج كبير للدولي الجابوني.